مسرح الطفل بوزارة الصحة يجذب العديد من الجماهير في مهرجان الجنادرية

وزارة الصحة 3

مجلة نبض – وزارة الصحة :

جذب مسرح الطفل المصاحب لجناح وزارة الصحة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية 28 لهذا العام 1434هـ، العديد من الجماهير الغفيرة التي توافدت اليه طيلة الايام الماضية والذين تفاعلوا مع الأنشطة الترفيهية والثقافية والتوعوية التي قدمت لهم بشكل واسع.

وقد حظي مسرح الطفل بمشاركة فاعلة من قبل الزوار الذين اعجبوا بالبرامج ورسائل التوعوية التثقيفية التي قدمت لهم، بالإضافة الى المسابقات والجوائز المتنوعة المتميزة التي شجعتهم الكثير منهم على المشاركة والتفاعل مع العروض المسرحية والإنشادية.

وقدم مسرح الطفل مجموعة من العروض المسرحية والتمثيلية التوعوية الموجهة للنشء والطفل التي تميزت بغرس المفاهيم الصحية النافعة وتطبيق العادات والممارسات السليمة، بالإضافة الى فتح المجال أمام الاطفال واسرهم بالمشاركة ضمن العروض والمسابقات المتنوعة التي تم تقديمها لهم.

واستطاع مسرح الطفل بث رسائل توعوية سلطت الضوء على بعض التوجيهات والنصائح الهادفة عن صحة الفم، والإسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع الحروق، وأضرار التدخين، والسكري والضغط، والسمنة، كما حرص القائمون بالعروض المسرحية على نشر ثقافة المحافظة على الصحة العامة منذ الصغر والتركيز على الاغذية الصحية التي تعود بالنفع للأطفال ولصحة اجسامهم.

وقدم مسرح الطفل مسابقات توعوية وتثقيفية صحية متنوعة تم خلالها توزيع العديد من الهدايا القيمة ، والعديد من الجوائز العينية، التي يتم تقديمها يوميا للحضور والتي نالت استحسان الاطفال والكبار الذين تفاعلوا مع المسرح.

ومن جانب آخر قدم الجناح محاضرة في برنامج الأمن والسلامة حيث تضمنت المحاضرة التي قدمها الأستاذ خالد الخالدي شرح مفصل عن إجراءات السلامة والتعريف بعناصر الحرائق وأنواعها ومسبباتها وطرق مكافحتها بالإضافة إلى شرح يوضح طرق مكافحة الحرائق بالمستشفيات من خلال خطة يتم فيها انقاذ المرضى في حالة اندلاع حريق لا سمح الله وكذلك التدريب على استخدام طفايات حريق متنقلة .

وصاحب المحاضرة عرض صور لأنواع وسائل السلامة الحديثة التي يتم استخدامها في المستشفيات .

فيما قدم جناح الصحة ممثلا في برنامج نظام (إحالة) الالكتروني خدماته لزوار المهرجان وذلك من خلال حجز موعد لتحويل الزائر من موقع الجناح الى المستشفيات .
وقال مدير إدارة التنسيق الطبي و أهلية العلاج بصحة الرياض الدكتور فايع المحياني أن نظام إحالة يستقبل الزوار والزائرات المحولين من عيادات السكري وهشاشة العظام المشارك بجناح الصحة بعد ما يتم فحصهم عن السكري وهشاشة العظام حيث يتم حجز موعد الكترونيا للحالات التي يستدعي تحويلها الى عيادة السكري بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز ، لافتا الى أن المريض تأتيه رسالة تذكيرية قبل اربع وعشرون ساعة بتأكيد موعد المراجعة .

وذكر الدكتور فايع أن نظام إحالة يساهم في سرعة احالة مرضى السكري من المراكز الصحية الى مركز السكري بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز الأمر الذي سهل على المرضى عناء انتظار المواعيد .

يذكر أن برنامج نظام إحالة لأول مرة يشارك بالجنادرية حيث شهد إقبالا كبيرا من الزوار للإستسفسار عن النظام الذي يعد من أهم البرامج الحديثة بوزارة الصحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى