الصحة العالمية:بعض حالات الاصابة بانفلونزا الطيور بالصين لم تخالط طيورا

وكالة: اكتشاف حالة اصابة جديدة بانفلونزا الطيور في مصر

مجلة نبض-رويترز:
قالت منظمة الصحة العالمية يوم الاربعاء ان عددا ممن ثبت اصابتهم بسلالة جديدة لفيروس انفلونزا الطيور في الصين لم يسبق لهم مخالطة طيور ما يزيد من غموض الفيروس الذي أودى بحياة 16 شخصا حتى الآن.

وقال جيريجوري هارتل المتحدث باسم المنظمة ان “ثمة اشخاص لم يسبق لهم مخالطة الدواجن” بعد أن صرح عالم صيني بارز بان نحو 40 بالمئة من حاملي فيروس اتش7ان9 لم يخالطوا دواجن.

وقال هارتل في تعليق عبر البريد الالكتروني “هذا أحد الألغاز التي لم تحل بعد ويحتاج تحقيقا واسعا” مضيفا انه يجهل النسبة تحديدا.

و حذرت الصين من ان عدد الاصابات قد يرتفع من 77 حاليا. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الثلاثاء أن احدث اصابات بالمرض ظهرت في العاصمة التجارية شنغهاي التي اكتشفت فيها أغلبية حالات الإصابة.

و ذكرت المنظمة العالمية لصحة الحيوان على موقعها على شبكة الانترنت ان الصين ابلغتها الأسبوع الحالي بثلاث حالات تفش جديدة ليصل اجمالي الاماكن التى ظهر فيها إلى 11.

ولا يزال مصدر الاصابة مجهولا ولم يثبت حتى الآن ان المرض ينتقل بين البشر.

و نقلت صحيفة بكين نيوز يوم الأربعاء عن تسنغ قوانغ العالم بالمركز الصيني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها قوله إن 40 بالمئة من الضحايا ليس لهم تاريخ واضح للاختلاط بدواجن.

و بحسب تحليل لرويترز لحالات الإصابة استنادا لتقارير اعلامية رسمية فإن عشر حالات فقط من 77 إصابة مسجلة حتى يوم الثلاثاء خالطت دواجن.

وأحجم المركز عن التعليق حين وجهت إليه رويترز اسئلة

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد