افتتاح المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض

king sa'ud
مجلة نبض-جامعة الملك سعود للعلوم الصحية:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – يفتتح اليوم “الثلاثاء” صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض، ويرعى حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلبتها.

وأكد مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، أن افتتاح المدينة الجامعية الجديدة بمرافقها يعد خطوة جديدة نحو تحدٍ جديد ومرحلة هامة في مسيرة التعليم الطبي الأكاديمي، مشيرا إلى أن الحلم بات حقيقية وواقعا ملموسا ودفعة قوية لمواصلة التميز الذي بدأته الجامعة منذ نشأتها عام 2005 على يد خادم الحرمين الشريفين والذي يعد الداعم الأول لمسيرتها والمحفز الأكبر لبروزها وتقدمها نحو مهمتها المستقبلية، للمساهمة في دعم القطاع الصحي في المملكة بالكوادر الطبية المؤهلة والمدربة على أعلى المعايير العالمية.

ووجه الدكتور بندر القناوي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة التاريخية والتي نرى فيها المدينة الجامعية الجديدة تفتح أبوابها لاستقبال طلابها ومنسوبيها لتحقيق المزيد من الإنجازات.

كما قدم معالي مدير الجامعة الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله على دعمه السخي والمتواصل واهتمامه المستمر بكل ما من شأنه تعزيز مكانة الجامعة والرقي بها لتكون في مصاف الجامعات العالمية المتخصصة، وللدور الكبير الذي يلعبه في دعم الجامعة وترسية قواعد استراتيجياتها حتى باتت الأولى المتخصصة في المجال الصحي على مستوى المنطقة ويشار إليها بالبنان نظير ما تحققه من قفزات نحو المقدمة مقارنة مع عمرها القصير. مثنياً في ذات الصدد على حرص وزارة التعليم العالي ومتابعة معالي الدكتور خالد العنقري لمنجزات جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وذلك لما تشكله الجامعة حالياً ومستقبلاً من إضافة نوعية لشقيقاتها من الجامعات الشابة التي يعول عليها كثيراً في تحقيق رؤية خادم الحرمين بتوفير تعليم نوعي ومتخصص. مشيداً كذلك بمشاركة معاليه للجامعة في مختلف مناسباتها من حفلات تخرج وأيام للمهنة ومعارض دولية، احتفاء من معاليه بمخرجات الجامعة والجهود المبذولة في هذا الاتجاه لدعم القطاع الصحي في المملكة، خاصة وأنها جامعة متخصصة، ما يجعل لها أهمية كبرى تضاف لما نفخر به جميعاً من مخرجات تعليمية لشقيقاتها من الجامعات.

من جهته، أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية البروفيسور يوسف العيسى أن الجامعة إلى جانب فخرها واحتفالها بتدشين المدينة الجامعية الجديدة بهذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ستحتفل اليوم الثلاثاء بتخريج 233 طالباً من جميع الدرجات العلمية. إذ بلغ عدد خريجو الدراسات العليا من عمادة الدراسات العليا في الرياض وجدة والأحساء 101 طالب في تخصصات عدة منها زمالة التخصص الدقيق وشهادة الاختصاص السعودية – العربية، ماجستير المعلوماتية الصحية، ماجستير الصحة العامة في إدارة الأنظمة والجودة الصحية، ماجستير الصحة العامة في الوبائيات والاحصاء الحيوي، ماجستير الأخلاقيات الحيوية وماجستير التعليم الطبي.

أما خريجو المرحلة الجامعية (شهادة البكالوريوس) فقد بلغ عددهم 123 طالبا من تخصصات عدة منها بكالوريوس الطب والجراحة (كلية الطب) بكالوريوس خدمات الطوارئ الطبية وبكالوريوس العلاج التنفسي وبكالوريوس علوم المختبرات من كلية العلوم الطبية التطبيقية، بينما بلغ عدد خريجي المنح 9 طلاب، 6 منهم حصلوا على زمالة التخصصات الدقيقة، أما الآخرون فقد حصلوا على شهادة الاختصاص السعودية – العربية.

الجدير بالذكر أن الاحتفال الرسمي بافتتاح المدينة الجامعية بالرياض سوف ينطلق في تمام الرابعة عصراً، بحرم المدينة الجامعية في خشم العان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى