تركيب 18 مضخة أنسولين لمرضى السكري بعسير

1215206772

مجلة نبض-واس:
بدأ مركز السكري بعسير تركيب (18) مضخة أنسولين لمرضى السكري والاستفادة من تقنية العلاج بواسطتها وهي من الطرق الحديثة والمفيدة وعند تركيبها يتم اختيار المرضى المناسبين .
وأوضح المتحدث الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن المضخات لا تفيد كل المرضى وإنما مرضى معينين ممن يحملون مرض السكري من النوع الأول وأجسامهم تناسب هذه المضخة إلى جانب تأهيل المرضى قبل تركيب المضخة بحضور المريض ووالديه لدورة لمدة 3 – 4 أيام ليتمكن المريض ومرافقيه من التعرف على المضخة وطريقة استخدامها وتتيح للفريق الطبي اختيار المريض المناسب حتى لا تحدث أي مضاعفات للمرضى.
وأضاف أن مركز السكري بعسير قد بدأ العمل به من عام 1426 ه وهو مركز تحويلي يستقبل جميع الحالات من منطقة عسير , وقد تم نقل المركز إلى المبنى الجديد مؤخراً الذي بلغت تكلفة إنشاؤه أكثر من ( 5 ) ملايين ريال .
من جانبه قال مدير مركز السكري بعسير الدكتور محمد عواض “إن المركز يحتوي على عيادات تخصصية لسكري كبار السن وسكري الأطفال والتغذية العلاجية والتثقيف الصحي وعيادات القدم والعيون وسكري الحمل ومضخة الأنسولين إلى جانب عيادات استقبال المرضى والعلامات الحيوية مع وجود سرير للملاحظة القصيرة وغرف سحب عينات”.
وأوضح الدكتور عواض أن عدد المسجلين بالمركز بلغ ( 7950 ) منهم (7000) من النوع الثاني و ( 950 ) من النوع الأول لمرض السكري ,مشيرا إلى أن المركز يشارك في الأنشطة العلمية والمجتمعية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد