انجاز علمي جديد لعلاج ارتفاع ضغط الدم

Q
مجلة نبض-واس:

كشف فريق طبي من أخصائي أمراض القلب في لندن عن تحقيق انجاز علمي جديد يمكن أن ينقذ حياة آلاف بعد أن أظهرت التجارب المثيرة التي حصلوا عليها من عملية جراحية بسيطة بتركيب جهاز صغير لعلاج ارتفاع ضغط الدم للمرضى.
وذكرت وسائل الإعلام البريطانية اليوم أن الآمال المعقودة على هذه الطريقة لإنهاء الحاجة إلى تناول الأدوية القوية لغرض خفض ضغط الدم ومساعدة العديد من المرضى التوقف تماماً عن تناول الأدوية يومياً.
وقال أخصائي أمراض القلب في مستشفى ايستبورن العام الدكتور نيل سولك : ” إن هذه التقنية الجديدة تبشر بخفض ضغط الدم على المدى الطويل لدى المرضى الذين لا يمكن التحكم في ضغط الدم لديهم عن طريق تناول الأدوية “.
وأوضح مدير عيادة بارتس لارتفاع ضغط الدم بلندن ميل لوبو من جانبه أن التجربة ستمكن من التوسع في استخدام العلاجات البديلة وعن تناول الأدوية لعلاج ضغط الدم الذي لا يمكن التحكم فيه عن طريق تناول الأدوية والمقاومة الغير منضبطة لضغط الدم ، كما سيجني ثمار الاستفادة منها المرضى الذين يعانون من ارتفاع دائم لضغط الدم.
وبينت وسائل الإعلام أن هناك ما لا يقل عن 16 مليون شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم في بريطانيا وما يصل إلى 20 في المائة منهم يفشل علاجهم عن طريق تناول الأدوية ما يجعلهم يعيشون مع خطر الإصابة بالسكتة أو النوبات القلبية كل يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى