طب الاسنان بجامعة المؤسس تحتفل بالمتفوقات وبتخريج الدفعة الـ 20 من طالبات بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان

kau-Logo
مجلة نبض- جامعة الملك عبدالعزيز:

احتفلت كلية طب الاسنان شطر الطالبات يوم الثلاثاء 6/6/1434هـ الموافق 16/4/2013م في مسرح المركز الطبي بتخريج الدفعة العشرين من طالبات بكالوريوس طب وجراحة الفم وذلك برعاية الدكتورة / سمر بنت مدني علاقي وكيلة الكلية لشئون الطالبات ،

و قد بدأ الحفل بمسيرة للخريجات  ثم القت سعادة وكيلة كلية طب الاسنان الدكتورة سمر بنت مدني علاقي كلمة هنأت فيها الخريجات ورحبت باسرهن حيث قالت نحتفل اليوم بتخريج الدفعة العشرين من طالبات كلية طب الاسنان ,  بالجامعة ونهنئهن من أعماق قلوبنا و بأصدق مشاعرنا على تحقيق ما حلمن به وإنجاز أولى طموحاتهن واعتلائهن  أول درجات مسيرة الشرف ومزاولة مهنة طب الأسنان ، ورغم صعوبة الدراسة في مجال طب الاسنان حيث يتواجد الطالب من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة عصراً كل يوم إلا ان ذلك لا يزيد طالباتنا إلا عزما ً.

فمن مجمل طالبات هذه الدفعة الذي يبلغ (..67…) طالبة منهم من اكملن دراستهن وهن ربات أسر وأمهات وأبناء وبنات هذه الكلية ليسوا فقط نواة لأطباء ناجحين بإذن الله وإنما لديهم من المهارات والأفكار الابداعية مالا يتوقف عن ابهارنا ، تلا ذلك عرض صور الخريجات ثم كلمة الخريجات القتها الطالبة أروى الغامدي حيث قالت ما كان يوماً كهذا ليأتي دون توفيق الله  .. يوماً يحمل كل مشاعر الفرح التى طال انتظارها .. ويزيحُ كل لحظات البؤس التي اشتد الصبر عليها .. إنه حلم .. جال بخيالنا ذات يوم .. واليوم .. نعيش لحظات رؤيته واقعاً .

تلا ذلك  كلمة أمهات الخريجات القتها سعادة الدكتورة / فايزة محبوب  أستاذ مساعد بقسم الأحياء – جامعة أم القرى  ووالدة الخريجة آية فارسي  قالت فيها للخريجات بنيتي الخريجة لقد استقبلت هذا العام مفاجات كثيرة…. ووصلتني هدايا كثيرة….. ولكن تخرجك بنيتي هو احلى مفاجات هذا العام …. واحلى هدايا هذا العام لقد وصلت للقمة حينما حزتي شهادتك الجامعية بنيتي ونحن والديك وصلنا للقمة لانك شمعة اضاءت سماء بيتنا فحق لك أن تتألقي …
بل حق لي أنا أمك هذا التألق …حق لي أن ألبسك اليوم وساما أتباهى به على صدري  وأقول هذه هي إبنتي هذه هي دكتورتي، بعد ذلك استمتع الحضور بمشاهدة فيلم قصير من اعداد  طالبات السنة الخامسة بالكلية ثم اسكتيش شعر عامي فكاهي يحمل بين طياته دروساً في الاخلاقيات والسلوكيات ويعيب على بعض العادات وفي الختام تم تكريم 67 خريجة ، وحصلت على الثلاثة المراكز الأولى  : الطالبة الحاصلة على المركز الأول / وفاء سليمان الزبيدي اما الطالبة / سارة محمد هزيمة فقد حصلت الحاصلة على المركز الثاني، كما حصلت  الطالبة / أسماء فيصل بخاري على المركز الثالث وايضا    الطالبة / حنان عودة الجهني على المركز الثالث مكرر.

كما تم تكريم  74  متفوقة من جميع المراحل الدراسية و 8 متفوقات ببرنامج تجسير مساعد طبيب اسنان ومتفوقة ببرنامج تجسير صحة الفم والأسنان  كما تم تكريم رائدات الفصول الدراسية، وتم تتويج الطالبة المثالية لكلية طب الاسنان من السنة الدراسية السادسة وهي الطالبة / دعاء عبدالرحمن الأهدل  أما الحاصلة على لقب نجمة الكلية فهي الطالبة / روان عبدالرحمن المرحومي ( طالبة بالسنة الدراسية الخامسة ) وفي الختام تم تكريم سعادات رائدات لجان الأنشطة الطلابية بكلية طب الاسنان على ما قدمن من مجهودات مميزة طوال العام الدراسي .. ضاربات أروع الامثلة في الاجتهاد والعطاء وهن : رائدة اللجنة الدينية / سعادة الدكتورة هند أحمد الجهني  ورائدة اللجنة الثقافية / سعادة الدكتورة أمل على سويلم  ونائبتها / الدكتورة عفاف المعبدي، ورائدة اللجنة الاجتماعية / سعادة الدكتورة منال رحمه العماري ورائدة اللجنة الرياضية /سعادة الدكتورة هبة محمد الخضري  وفي الختام قامت الكلية باستضافة الامهات لتناول طعام الغذاء بمبنى الكلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى