الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من استخدام مبيدان لآفات الصحة العامة

مجلة نبض-هيئة الغذاء و الدواء:

في اطار جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء في الرقابة على مبيدات آفات الصحة العامة رصدت الهيئة وجود مبيدين يتم تداولهما وبيعهما في محلات الكماليات والمستلزمات المنزلية وهذان المبيدان غير مسجلين لدى الهيئة ومخالفين لقانون (نظام) المبيدات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية والمواصفة القياسية الخليجية رقم (133/2004) فيما يتعلق باشتراطات مبيدات آفات الصحة العامة. ويحمل هذان المبيدان المعلومات والبيانات التالية:

1. مبيد لمكافحة الصراصير ويتم تداوله بالاسم التجاري ( MeiZhangQing) المنتج في جمهورية الصين الشعبية غير مسجل لدى الهيئة ويحتوى هذا المبيد على مادة فعالة تسمى ( Propoxur)، وهي من المواد المحظور استخدامها في المملكة والتي قد تشكل ضررا على صحة المستهلك.

homenews29-04-13a5homenews29-04-13a6

​ ​

2. مبيد لمكافحة الصراصير والنمل يتم تداوله بالاسم التجاري ( Chockroach Killer)  يتم تصنيعه محلياً لصالح مؤسسة نرمين للتجارة، وهو غير مسجل لدى الهيئة وغير معروف التركيب.

homenews29-04-13a7homenews29-04-13a8

  ​

 

و تحذر الهيئة المواطنين من استخدام هذين المبيدين والتخلص منهما فورا، علماً بأن الهيئة قامت بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحب هذه المبيدات من  الأسواق المحلية.

مع تمنيات الهيئة للجميع بدوام الصحة والعافية ،،،

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد