الأمير مقرن يفتتح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض

b
مجلة نبض-وزارة الصحة:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساء امس الأحد 18/6/1434هـ مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض .

و كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المستشفى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ونواب و وكلاء وزارة الصحة.
حيث أزاح سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الستار عن اللوحة التذكارية، كما دشن موقع المستشفى الإلكتروني، ثم شاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًا عن وزارة الصحة بعنوان “رؤية ملك لصحة وطن” واخر عن المستشفى.
و قد ألقى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة خلال الحفل كلمة قال فيها:” إن كلمات خادم الحرمين الشريفين المفعمة بالأبوة الحانية وبالحكمة عن حرصه بصحة المواطن السعودي كانت حافزا هاما لوزارة بان تجعلها نبراسا لها تسير في ضوئه خطتها الاستراتيجية للسنوات العشر القادمة التي تأسست على المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة بمفهومها الحديث من خلال رؤيته
الثاقبة وتوجيهاته يحفظه الله بان تكون هذه الخطط والمشاريع محققة لمبادئ الشمول والعدالة والجودة والمهنية العالية والشفافية وان تصب في تأمين سلامة المريض وكسب رضاه قائلا:” وفي هدي هذه الاسس تبنت الوزارة شعار “المريض اولا”.
و اعرب معاليه عن تشرف وزارة الصحة برعاية خادم الحرمين الشريفين لافتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، قائلا:” إن وزارة الصحة تتشرف بهذه الرعاية الكريمة، وما يزيدها شرفًا أن يتزامن هذا الحفل مع مرور ثماني سنوات على بيعة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، تلك المناسبة الغالية على نفوسنا جميعًا، التي أطلت علينا بالخير والعطاء والنماء والرخاء وبلادنا تشهد نهضة شاملة في كل المجالات”.
و أضاف:” إن ما يؤكد استمرارية الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – تشريفه في الثالث من شهر ذي الحجة عام 1433هـ افتتاح ووضع حجر الأساس لما مجموعه 547 مشروعًا صحيًا، حيث تعد تلك المشروعات أكبر حدث في تاريخ وزارة الصحة، واستمرارًا لهذه المسيرة الزاهرة ستقوم الوزارة – بإذن الله – بتصميم وتنفيذ 125مستشفى و1671مركزًا صحيًا خلال السنوات القادمة”.
و أوضح معاليه أن السنوات الأخيرة شهدت توسعًا كبيرًا في المشروعات التي تخدم القطاع الصحي، حيث تم
خلال تلك الفترة افتتاح ما يزيد على 74 مستشفى جديدًا، و769 مركزًا للرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى اعتماد العديد من المراكز الصحية المتخصصة ، وخمس مدن طبية تقدم مستوى متميزًا في الرعاية الطيبة المتخصصة.
و أضاف معالي وزير الصحة :” إننا نستشرف مستقبلاً زاهرًا للخدمات الصحية بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – الأسبوع الماضي عددًا من القرارات المهمة لدعم وتطوير مسيرة وزارة الصحة بما يزيد عن 15مليار ريال لإنشاء 22 مجمعًا طبيًا ومستشفى ومراكز متخصصة لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال، و اعتماد شراء أراض لتنفيذ تلك المشروعات وبرامج تطويرية هامة، بالإضافة إلى إنشاء شركة للاستثمارات الصحية، وهو ما يصب في صالح نقل التقنية والصناعات الصحية”.
و بيّن معاليه أن الوفاء سمة من سمات هذا الوطن قيادة وشعبًا قائلاً : ” إن ما نشهده اليوم هو مثال حي على وفاء خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – تجاه أحد أبناء المؤسس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز – رحمه الله -، ونحن في وطن السلم والسلام ومملكة النماء والعطاء و الوفاء”.
و اشار د. عبد الله الربيعة ان هذه المشاريع والبرامج الضخمة ستضاعف عدد الاسرة عما كانت علية مع رفع معايير الاداء في المنشآت الصحية وفق احدث المواصفات العالمية لحفظ الخصوصية والسلامة كما تم ارساء مفهوم السلامة والجودة و الاعتماد حيث حصل ما يقارب 70 مستشفى ومرفقا صحيا على شهادة الاعتماد العالمية و المحلية لأول مرة في تاريخ الوزارة.

و قدّم معالي وزير الصحة في ختام كلمته شكره لسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، على افتتاحه مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، وبعد ذلك سلم معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود درعًا تذكاريًا، ثم سلّم سموه الدرع التذكاري لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبد العزيز وفاءً وتكريمًا لسموه.
وبعد ذلك قام سموه بجولة داخل أقسام المستشفى المختلفة، اطلع خلالها على أقسام الطوارئ والأشعة والمختبرات، كما اطلع على أقسام العناية المركزة وغرف التنويم، واطمئن سموه على المرضى في قسم العناية المركزة والتنويم، ثم التقطت الصور التذكارية مع سمو النائب الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى