اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻐﺬاء واﻟﺪواء تقتحم أنظمة مايكروسوفت الذكية بتطبيق “ويندوز فون 8”

homenews4-05-132

مجلة نبض-هيئة الغذاء و الدواء:

أصبح بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون 8” الوصول الى خدمات اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻐﺬاء واﻟﺪواء والإطلاع على أخبارها والتحذيرات التي تصدرها من خلال تطبيقها الجديد، كأول جهة حكومية تطلق تطبيق تعريفي متكامل على مستوى الجهات الحكومية على نظام التشغيل ويندوز فون.   حيث دشن معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد بن عبد الرحمن المشعل  اﻹﺻﺪار اﻷول ﻣﻦ تطبيق “ويندوز فون 8” والمتاح للتحميل من متجر ويندوز، ويأتي هذا انطلاقاً من مواكبة الهيئة العامة للغذاء والدواء للتطورات التقنية والتواجد إعلاميا في الوضع الذي يوازي اهميتها ودورها  في المجتمع، رغبة في تعريف المستخدمين بالمهام التي تقوم بها الهيئة  والجهود التي تبذلها.

و قد أﺷﺘﻤﻞ اﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎت ﻋﻦ اﻟﻬﻴﺌﺔ وﻣﻬﺎﻣﻬﺎ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ استعراض ﻗﻄﺎﻋﺎت اﻟﻬﻴﺌﺔ ” اﻟﻐﺬاء، اﻟﺪواء، واﻷﺟﻬﺰة واﻟﻤﻨﺘﺠﺎت اﻟﻄﺒﻴﺔ ” والأخبار والتحذيرات التي تصدرها الهيئة، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ رواﺑﻂ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻴﺔ، كﻤﺎ ﻳﺤﺘﻮي اﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻋﻠﻰﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ المقاطع المرئية  واﻟﻤﻄﻮﻳﺎت اﻟﺘﻮﻋﻮﻳﺔ واﻟﺼﺤﻴﺔ.   ويعتبر نظام ويندوز فون 8 وهو الجيل الثاني من نظام التشغيل ويندوز فون الخاص بالهواتف و الأجهزة اللوحية من شركة مايكروسوفت ، و يعتمد النظام الجديد على نواة نظام التشغيل Windows NT مع العديد من العناصر المشتركة مع نظام ويندوز 8 الخاص بأجهزة الكمبيوتر، مما يسمح بسهولة مشاركة التطبيقات بين النظامين، علماً بأن عدد من الشركات أتاحت في أجهزتها هذا النظام من بينها شركة HTC و نوكيا وسامسونج.

  هذا ويجدر بالذكر أن اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻐﺬاء واﻟﺪواء من الجهات السباقة في مواكبة التقنية بإطلاقها تطبيق لنظام تشغيل أجهزة الايفون وتطبيق آخر لنظام تشغيل الأندرويد، ويمثل ذلك صورة حية لسعي الهيئة في تنفيذ توجهات الدولة نحو الحكومة الإلكترونية وترجمة حقيقية لهدفها في تحقيق التميز النوعي لخدمات تقنية المعلومات. ​

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد