الشؤون الصحية بمكة المكرمة تقيم حملة توعوية بأضرار التدخين

وزارة الصحة 3

 

مجلة نبض – واس : دشن مدير شؤون المراكز الصحية بصحة مكة المكرمة الدكتور خالد بن عبدالله المسعودي الحملة التوعوية بأضرار التدخين بالمراكز الصحية الأولية بالعاصمة المقدسة تحت عنوان ” حياتك غالية ” وذلك بمركز صحي الزاهر في مكة المكرمة بحضور رئيس لجنة مكافحة التدخين بالصحة العامة سمير بن عوض الصبان.
وأوضح مدير شؤون المراكز الصحة بالعاصمة المقدسة أن الحملة تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بمكة المكرمة بالمخاطر الصحية والاجتماعية المترتبة عليها.
من جهته شدد رئيس لجنة مكافحة التدخين بالصحة العامة على أهمية إقامة هذه الحملات في العديد من الأماكن وضرورة توعية الجميع وخاصة الشباب والأطفال بمخاطر التدخين و التي تمهد الطريق أمام الشباب لتعاطي المخدرات ، مبينا أن الحملة تقدم نصائح طبية للجميع عن مضار التدخين على الفرد والمجتمع.
من جهة أخرى احتفل مركز الرعاية الصحية الأولية بالعتيبية اليوم باليوم العالمي للتحصين تحت عنوان “لنقضي على الحصبة” بمشاركة مدرستي الخامسة عشرة الثانوية والمدرسة الواحدة والعشرين الابتدائية.
وأوضح مدير مركز صحي العتيبية محمد أحمد المالكي أن الشؤون الصحية تحرص دائما على المشاركة في جميع المناسبات العالمية وما يصاحبها من إقامة معارض ومحاضرات واحتفالات تبرز الدور الكبير الذي تقوم به إدارة الصحة العامة والطب الوقائي التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع والتعريف باليوم العالمي للتحصين والأدوار التي تقوم بها تجاه المرضى لافتا النظر إلى أهمية التحصين والذي يعد الركيزة الأولى وخط الدفاع الأول لتجنب الأمراض حيث تم توزيع المطويات والنشرات التثقيفية عن التحصينات على جميع الحضور.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد