انطلاق أعمال الدورة التدريبية للقوى العاملة بصحة المدينة المنورة

وزارة الصحة 3

مجلة نبض – واس : افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي , أمس الدورة التدريبية للقوى العاملة بالمنطقة لدراسة معرفة الواقع الفعلي للقوى العاملة ووضع الخطط والبرامج لتوزيع القوى العاملة بما يسد احتياج المرافق الصحية , بحضور مدير عام تخطيط القوى العاملة بوزارة الصحة الدكتور عبدالله بن على الشهري .
ورحب مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بالمشاركين في الدراسة , مؤكداً الحرص على إنجاح هذه الدراسة المهمة .
فيما قدم الدكتور الشهري محاضرة عن أهمية دراسة القوى العاملة الفنية والإدارية تناول فيها ما تم عمله من دراسات وما تم وضعه من معايير وضرورة تطوير المعايير بما يتوافق مع المرحلة الحالية من تطور للخدمات الصحية.
كما تطرق إلى الدراسة الاسترشادية التي تم تنفيذها في مستشفيات الرياض حيث أوصت الدراسة بضرورة دراسة الوضع الراهن للقوى العاملة لوجود تباين بين ما هو معتمد من معايير وما هو على أرض الواقع,ثم تناول الوضع الراهن للقوى العاملة في المنطقة وحجمها وتوزيع القوى العاملة للمرافق الصحية بالمنطقة .
وشملت الدورة التدريبية زيارة ميدانية لدراسة القوى العاملة بالمستشفى المركزي نفذتها اللجنة الفنية بالإدارة العامة لتخطيط القوى العاملة والمختصون بالمستشفى المركزي إلى جانب القيام زيارة ميدانية أخرى لدراسة القوى العاملة بمركز صحي القبلتين نفذتها اللجنة الفنية بالإدارة العامة للتخطيط القوى العاملة والمختصون بالمركز .

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply