انطلاق فعاليات مؤتمر أمراض و جراحة القلب العشرون بالطائف

photo

 
مجلة نبض – ندى الغامدي :

أفتتح معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر اليوم الأربعاء مؤتمر الطائف لأمراض وجراحة القلب العشرين الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل بالطائف بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ، وذلك بفندق الانتركونتيننتال . يشارك في هذا المؤتمر مجموعة من أطباء مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات العسكرية كمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني ومستشفى الملك فهد العسكري ومركز الأمير سلطان للقلب بالرياض وعدد من المستشفيات الخاصة .

وأوضح الدكتور حسن السيد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن هذا المؤتمر يتعبر من أقدم المؤتمرات الطبية في المملكة ، حيث يناقش المؤتمر العشرون اعتلال عضلة القلب و طرق التشخيص الحديثة باستخدام أحدث الطرق من رسم القلب الكهربائي ، و الأجهزة الحديثة لكهربية القلب في حالات هبوط القلب ، و التصوير بالرنين المغناطيسي ، و أشعة القلب المقطعية و التصوير بالموجات الصوتية .

بالإضافة لأحدث طرق العلاج سواء كان علاج دوائي أو علاج تداخلي بالقسطرة أو علاج بكهربية القلب أو علاج جراحي . و بين أن المؤتمر سيتناول على مدى يومين العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم الشرياني، وهبوط القلب ،واستعراض مدى انتشار وخطورة هبوط القلب وكيفية الوقاية منه وكيفية تشخيص وعلاج ومتابعة مثل هذه الحالات بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل المصاحبة.

الدكتور خالد النمر ، استشاري أمراض القلب ، كان أحد المتحديث في المؤتمر حيث قدم بحث علمي أوضح فيه كيفية تشخيص ضعف عضلة القلب و أسبابه ، و من هم الأشخاص الذين بحاجة لزراعة الصاعق الكهربائي ، و فيما أوضح أهمية الوعي العام و التنويه بمحاولات البعض استغلال امراض القلب لتسويق منتجات غير صحية قد تكون فيتامينات ، مواد غذائية أو أعشاب ، وحيث اردف ” انه يجب علينا نحن كأطباء و أكادميين أن نقف مع المجتمع في محاربة هذه الظاهرة و الحد منها ” .

 
photo
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى