السعودية: الاشتباه بثلاث حالات من فيروس “كورونا”

gal_flu_tips_jpg_-1_-1

مجلة نبض-CNN:

أعلن وزير الصحة السعودي عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أنّ السلطات تشتبه في وجود ثلاث حالات من فيروس كورونا.

و قال في مؤتمر صحفي عقده مع المسؤولين عن وفد منظمة الصحة العالمية، إنّه تمّ تسجيل 24 حالة إصابة بالفيروس حتى الآن ومنذ سبتمبر/أيول.

و أوضح أنّ السلطات تعوّل على وعي الناس، حيث أنّه ربما هناك حالات لا تصل المستشفيات.

و من جهته، أوضح مسؤول في وفد منظمة الصحة العالمية أنّ الوفد ليس بصد إجراء تحقيق وإنما أتى للاطلاع وهو المعمول به في كل الدول كلما كانت هناك مخاوف من بؤرة موبوءة بمرض يستدعي تظافر الجهود الدولية.

و انعقد المؤتمر الصحفي على هامش المؤتمر الصحي السعودي السنوي.

و قبل ذلك أفادت وزارة الصحة السعودية، بأن نخبة من الخبراء الاستشاريين والمتخصصين من الجامعات، والمنظمات، والهيئات الدولية، ومن منظمة الصحة العالمية وصلوا إلى المملكة للتصدي لفيروس “كورونا” الذي أودى بحياة سبعة أشخاص، وسجلت 17 حالة إصابة به على مستوى العالم، حتى اللحظة.

و أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مرغلاني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن وفد منظمة الصحة العالمية وخبراء من الجامعات التقى مع وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد مميش بحضور عدد من مسؤولي وكالة الصحة العامة والتوعية الصحية.

و أضاف: “جرى خلال اللقاء الإطلاع على الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات التي قامت بها الوزارة للتعامل مع فيروس كورونا واستعراض ما قامت به من جهود احترازية وأعمال تقصي وبائي للحد من انتشاره.”

و الأسبوع الماضي أعلنت السعودية ارتفاع حالات الوفيات بالفيروس، الذي لا يوجد له حتى اللحظة مضاد حيوي أو لقاح، إلى سبعة، بعد رصد ثلاث إصابة جديدة بالمرض في محافظة الإحساء.

و يشار إلى أن فيروس كورونا هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي, حيث تمثل 15 في المائة من الفيروسات المسببة للأنفلونزا التي تصيب الإنسان, ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقه عن مصدره أو طرق انتقاله, كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد