كلية التمريض تحتفل باليوم العالمي للتمريض بجامعة أم القرى

أم القرى

مجلة نبض-جامعة أم القرى:

إحتفلت كلية التمريض باليوم العالمي للتمريض تحت شعار (إغلاق الفجوة في مهنة التمريض و ألفية تحقيق الأهداف) وذلك في قاعة الملك عبد العزيز التاريخية المساندة وقد حضر الحفل مديرة التمريض بالشئون الصحية ومديرة دار الرعاية الصحية للمسنين وممثلات عن جميع مستشفيات مكة المكرمة في شخص رئيسة هيئة التمريض , ومديرات مراكز التدريب, وبعض من مشرفات التدريب في المدارس وعدد من عضوات هيئة التدريس من كليات الطب والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية إضافة الى جميع منسوبات كلية التمريض.

 و أظهرت فقرات الحفل أهمية مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية بشكل عام وفي المجتمع المكي بشكل خاص. كما تم عرض بعض الأنشطة الطلابية من خلال عدد من الأركان التوعوية مثل ركن للصحة النفسية, وركن عن مفهوم الجودة وأهميتها, وركن عن قياسات العلامات الحيوية وسكر الدم كما عرضت الطالبات مشهدا تمثيليا عن الإسعافات الأولية أظهر مهارات الطالبات العملية والعلمية. وفي نهاية الإحتفال تم تكريم عضوات هيئة التدريس والطالبات والإداريات المتميزات وكذلك الطالبات اللواتي حصلن على جوائز في المؤتمر العلمي الطلابي الرابع.

و من جانبه قدم سعادة عميد كلية التمريض الدكتور أيمن جوهرجي شكره إلى معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور/ خالد العنقري على موافقته لإقامة هذه الإحتفالية وإلى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور/ بكري عساس على دعمه للكلية. كما صرح بأن هذه الإحتفالية تأتي تحقيقا للهدف الثامن من أهداف الكلية الاستراتيجية وهو الإبراز الإعلامي الجيد للكلية وتحسين الصورة الذهنية غير الجيدة عن مهنة التمريض في المجتمع. موضحا في الوقت ذاته بأن كلية التمريض تختتم بهذه الإحتفالية نشاطاتها للعام الجامعي الحالي والذي كان ولله الحمد مليئا  بالأنشطة والانجازات في جميع المجالات.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد