احذروا بعض أدوية تحفيز الجنس ” خطرة “

__________________________306494249

مجلة نبض-CNN:

حذر مختصون من “مكملات طبيعية” لمعالجة العجز الجنسي قد تحوي مكوناتها مركبات خطرة ربما لم يجري اختبارها حتى على الحيوانات.

و جمع بيتر كوهين، الأستاذ المساعد بجامعة هارفارد الأمريكية في افتتاحية بدورية “جاما للطب الباطني”، عدداً  من العقاقير المتداولة في صناعة “معالجة” العجز الجنسي، التي تباع ملايين العقاقير منها ربما في غفلة من رقابة الحكومة.

و نورد جانباً من معلومات نقلتها مجلة “التايم” الشقيقة لـCNN عن بعض تلك العقاقير:

– عقار بيع عام 2012 تحت مسمى “روك هارد للرجال” اتضح أنه لا يحوي مكونات طبية مزيفة فحسب، بل دواء لعلاج داء السكري قد يكون مميتا حال اساءة استخدامه، وقد فتكت هذه المكونات بعشرات الرجال في آسيا عام 2009.

– اثبتت اختبارات مخبرية أجريت في سنغافورة أن ثلاثة أرباع مكملات تعزيز القدرة الجنسية تحوي مواد صيدلانية لم يجر ذكرها ضمن المكونات، كما أن نصف المكونات أعلى بكثير من الجرعات الموصي بها.

– و جدت “إدارة الدواء والغذاء الأمريكية” بعد اختبارات على عقار “موجو نايتس mojo nights” بأنه ليس مجرد نسخة مزيفة من الحبة السحرية “فياغرا”، بل أنه مكون من ثلاث أدوية مختلفة مماثلة.

و أضاف د. كوهي قائلاً: “وجود علاجات جديدة مثير للقلق تحديداً نظراً لغيات بيانات تدعم سلامتها للاستهلاك وفعاليتها.. وفي أحيانا كثيرة تباع جنبا إلى جنب العقاقير المشروعة ودون وصفات طبية، ما يجعل المستهلك يطمئن إلى أنها آمنة للاستهلاك وجرى اختبارها.

و يشار إلى أن مصنعي “الحبة الزرقاء” – فياغرا – اتخذوا مؤخراً خطوة حاسمة صوب مكافحة العقاقير المزيفة لتحفيز النشاط الجنسي وذلك ببيع “الفياغرا” عبر موقع إلكتروني مخصصة لذلك.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد