لجنة مشتركة من الصحة والمخدرات لدراسة الإدمان على العقاقير النفسية

وزارة الصحة 3

 
مجلة نبض – وزارة الصحة : كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن تشكيل لجنة وفرق عمل مشتركة تجمع مختصين من وزارة الصحة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات لبحث ظاهرة تزايد حالات الادمان على بعض الادوية والعقاقير النفسية جراء تعاطي المخدرات.

وقال الوزير الربيعة ان اللجنة المشكلة سوف تدرس الظاهرة وتخرج بتوصيات تنظم العمل وتضمن عدم وجود أي خلل قد يلحق بصحة المواطن او المقيم.
جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب زيارته أمس الأول للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالرياض, حيث كان في استقباله مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج وعدد من قيادات المديرية.
واستهلت الزيارة بجولة على المعرض الرئيسي في المديرية الخاص بطرق وأساليب تهريب وترويج المخدرات بأنواعها وكميات ضبطيات المخدرات للأعوام الماضية.
واطلع الربيعة والوفد المرافق له على سير عمل مركز القيادة والسيطرة والتحكم في المديرية وشاهدوا خطوط تهريب المخدرات الدولية ونتائج الأبحاث المخبرية التي أجراها مركز الأبحاث المخبرية ومراقبة السلائف بالمديرية لعينات المضبوطات من أنواع المخدرات وما تشمله من مكونات وتراكيب متعددة، وآثارها وأضرارها الصحية والنفسية على الإنسان، مشيداً بالبرامج التوعوية والوقائية التي قامت بها المديرية والجهات الشريكة في سبيل توعية المواطنين والمقيمين بأضرار المخدرات.
ونوه وزير الصحة بالانجازات التي حققها ويحققها رجال مكافحة المخدرات في التصدي لعصابات الشر وكان اخرها احباط تهريب أكثر من 6 ملايين قرص إمفيتامين مخدر مؤخرا بمدينة الرياض.
وأكد على ان ما تم الاطلاع عليه خلال الزيارة لمقر مديرية مكافحة المخدرات هو جزء بسيط من عمل يومي ضخم متواصل على مدار الساعة يتميز بالتنظيم والمهنية العالية, وحرص المسئولين فيها على تطوير اليات العمل, لافتاً الى ان التعاون بين جهاز مكافحة المخدرات ووزارة الصحة كبير جدا ويهدف بالدرجة الاولى خدمة الوطن والمواطنين.
الى ذلك رحب مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج بزيارة وزير الصحة وزملائه وبالوزارة وقال انها تأتي في اطار التعاون بين الجهازين وتنسيق الجهود, مشيرا الى ان المديرية حريصة كل الحرص على التواصل مع الجهات ذات العلاقة في خطوة تهدف الى النهوض بمحاربة المخدرات بكافة انواعها.
وأوضح اللواء المحرج انه تم الاجتماع مع وزير الصحة وبحث عدد من الموضوعات المشتركة بين الجهازين والتي ستضمن مزيد من التعاون والتنسيق بشكل افضل في قادم الايام.
وفي نهاية الزيارة تسلم وزير الصحة درعا تكريمياً من اللواء المحرج مثمنا له الزيارة ومقدما له الشكر والتقدير​ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى