مركز الرعاية الصحية بصناعية خميس مشيط يحقق المركز الأول في التقييم المبدئي لاعتماد المنشآت الصحية

وزارة الصحة3
مجلة نبض-واس:

حقق مركز الرعاية الصحية الأولية بصناعية محافظة خميس مشيط المركز الأول على مستوى المملكة في التقييم المبدئي بين المراكز التي تم اختيارها لتطبيق معايير المجلس المركزي لاعتماد المنشئات الصحية ” CBAHI “.
وعبر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي عن شكره وتقديره لفريق العمل بالمركز وقيادات العمل الصحي بإدارة الصحة العامة وعلى رأسهم مساعد مدير عام صحة عسير للصحة العامة الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني وجميع مساعديه .
من جهته أوضح الدكتور عبدالله الشهراني أن الوزارة قامت بترشيح مركز من كل منطقة من مناطق المملكة ، حيث مثل مركز صحي الصناعية منطقة عسير ، وبدء في تطبيق المعايير منذ أكثر من سنة ، وتكليف فريق كامل من جميع الإدارات بالشؤون الصحية وإدارة القطاع بخميس مشيط ومركز الرعاية الأولية بالصناعية بهدف تطبيق المعايير التي تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية وسلامة المرضى .
وأضاف أنه تم دعم المركز بالقوى العاملة المطلوبة ومنها أخصائي طب الأسرة – أخصائي اجتماعي – أخصائي مختبر – موظف أمن وسلامة – صيدلي قانوني – مسؤول مكافحة عدوى – فني إحصاء – فني سجلات طبية – مسؤول تعقيم – صيدلي قانوني – أطباء – تمريض .
كما تم إكمال التجهيزات الطبية وغير الطبية و تجهيزات الأمن والسلامة للمنشأة ، فيما تم تدريب العاملين تدريباً مكثفاً على معايير الجودة ، مشيراً إلى أن الحصول على المركز الأول سوف يكون المحفز الأكبر لمضاعفة الجهود للحصول على الاعتماد النهائي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى