جمعية الصحة العالمية: فيروس كورونا يعد أكبر تحديات الصحة العالمية في الوقت الحالي

corona-virus-300x213
مجلة نبض-واس: أكدت مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت تشان أن أكبر التحديات التي تواجه جمعية الصحة العالمية في الوقت الحالي هي فيروس كورونا بوصفه مرضاً جديداً يبرز بشكل أسرع من فهمنا له .
وقالت في ختام أعمال اجتماع الجمعية العامة للصحة العالمية في دورتها ال 66 ” إن الفيروس ليس مشكلة بلد واحد تأثر به , بل يشكل تهديداً للعالم بأسره ,مبينة الحاجة إلى المزيد من المعلومات حول هذا الفيروس وعلى وجه السرعة من أجل معالجة هذا التهديد على نحو كافٍ .
وأوضحت مديرعام منظمة الصحة العالمية قائلة ” اتفقنا مع المسؤولين السعوديين على تشكيل فريق مشترك من المختصين للمشاركة في جمع المعلومات اللازمة وإجراء تقييم للمخاطر ومعرفة المزيد من التحولات التي يشهدها الفيروس .
وأصدرت الجمعية العامة للصحة العالمية خلال الاجتماع عدة قرارات وتدابير صحية وتوصيات تهدف إلى تأمين أكبر قدر من الفوائد الصحية لكل سكان العالم .
واعتمدت قراراً يؤكد الحاجة إلى التغطية الكاملة للخدمات الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وفي الجولان السوري المحتل ، وقرارا يطالب الدول الأعضاء برعاية الأشخاص ذوي الاعاقة ووضع خطط عمل وطنية لتوفير الرعاية الصحية لهم .
واعتمدت جمعية الصحة العالمية خطة عالمية لتوفير اللقاحات وتفادي الملايين من حالات الوفيات بحلول عام 2020م وحصول جميع سكان العالم على اللقاحات بشكل أكثر إنصافا في جميع المجتمعات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى