الصحة العالمية: تدق ناقوس الخطر من “كورونا”

Gal_virus_jpg_-1_-1

مجلة نبض-CNN:

حذرت منظمة الصحة العالمية من فيروس كورونا بوصفه أكبر التحديات الدولية، في الوقت الراهن، في تحذير استبق إعلان المنظمة الأممية من ارتفاع عدد حالات الإصابة به إلى 49 حالة نجمت عنها 27 وفاة معظمها في الشرق الأوسط.

و في معرض تلويحها بخطورة الفيروس، قالت  د. مارغريت شان، رئيسة “الصحة العالمية،” إن أكبر التحديات التي تواجه المنظمة الأممية هي فيروس كورونا بوصفه مرضاً جديداً يبرز بشكل أسرع من فهمنا له.

و أوضحت شان، في ختام أعمال اجتماع الجمعية العامة للصحة العالمية،  الفيروس ليس مشكلة دولة بذاتها, بل يشكل تهديداً للعالم بأسره”،  مبينة الحاجة إلى المزيد من المعلومات حول هذا الفيروس وعلى وجه السرعة من أجل معالجة هذا التهديد على نحو كاف.

و أضافت: نعلم القليل عن مكان اختباء الفيروس في الطبيعة.. أو كيف يصاب بعدواه البشر، وحتى نجد أجوبة لتلك التساؤلات فنحن لا نملك شيئاً فيما يتعلق بالوقاية.. وهذا يدق ناقوس الخطر.”

و تزامن التحذير مع إعلان السعودية عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في المنطقة الشرقية، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة التي جرى تسجيلها في المملكة، إلى 37 حالة، توفيت 18 حالة منها على الأقل، حتى مساء الثلاثاء.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد