فيروس “ميرس” يزحف نحو إيطاليا قادما من الأردن

 

Gal_swine_flu_jpg_-1_-1

 

مجلة نبض – CNN : اعلنت منظمة الصحة العالمية، الأحد، عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في إيطاليا، والذي أصبح يحمل اسم “ميرس” وهي ثالث إصابة بالدولة الأوروبية يعلن عنها خلال أربعة وعشرين ساعة، والرابعة بأوروبا بعد وفاة شخص في فرنسا في 28 مايو/أيار المنصرم.

وأوضحت المنظمة إن الاصابتين الجديدتين لامرأة وطفلة كانتا على اتصال بشخص آخر التقط المرض بعد رحلة إلى الأردن، ولفتت إلى أن المرضى الثلاثة بحالة مستقرة.

وبذلك ترتفع حصيلة مرضى فيروس كورونا إلى 53 حالة، توفي منهم 30، منذ سبتمبر/أيلول عام 2012.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى عدم توفر أرقام دقيقة بأعداد المرضى الذين تأثروا بالفيروس نظرا لصعوبة تحديد عدد من أصيبوا بشكل طفيف بالمرض.

والأسبوع الماضي، حذرت المنظمة من فيروس كورونا بوصفه أكبر التحديات الدولية، في الوقت الراهن، وفي معرض تلويحها بخطورة الفيروس، قالت  د. مارغريت شان، رئيسة “الصحة العالمية،” إن أكبر التحديات التي تواجه المنظمة الأممية هي فيروس كورونا بوصفه مرضاً جديداً يبرز بشكل أسرع من فهمنا له.

وأوضحت شان، في ختام أعمال اجتماع الجمعية العامة للصحة العالمية،  الفيروس ليس مشكلة دولة بذاتها, بل يشكل تهديداً للعالم بأسره”،  مبينة الحاجة إلى المزيد من المعلومات حول هذا الفيروس وعلى وجه السرعة من أجل معالجة هذا التهديد على نحو كاف.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد