جامعة الملك فيصل بالأحساء تعقد ورشة عمل ( تسويق الكراسي العلمية )!!

مجلة نبض(خاص): تحت إشراف اللجنة الرئيسة للكراسي العلمية بالجامعة، تم يوم الأحد 2/1/1433هـ عقد ورشة عمل بعنوان (تسويق الكراسي العلمية في جامعة الملك فيصل) حضرها مجموعة من عمداء ووكلاء ورؤساء الأقسام العلمية بالكليات والعمادات ومدراء المراكز البحثية.
وقدم الدكتور عبد المحسن بن حسين العرفج عميد كلية الهندسة ورئيس فريق إعداد الخطة الاستراتيجية للكراسي العلمية بالجامعة للخمس سنوات المقبلة، عرضاً للآلية المقترح تبنيها على المدى القصير لتسويق الكراسي العلمية بالجامعة، حيث تتضمن هذه الآلية خطة للتواصل مع أكثر من 200 شخصية وشركة وجهاز حكومي وخيري ممن عرف عنهم رعايتهم لكراسي علمية ودعمهم للبحث العلمي واستشعارهم للمسئولية الاجتماعية، لاستشراف اهتمامهم ورغبتهم  في رعاية أي من الكراسي العلمية التي سيتم تزويدهم بقائمة بها.
من جهته أكد رئيس اللجنة الرئيسية للكراسي العلمية د. عبد الله بن إبراهيم السعادات على أهمية هذا الموضوع، وأنه يأتي ضمن حرص الجامعة على الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية بما يحقق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها في خدمة مجتمع المملكة ، حيث إن الكراسي العلمية وكما هو معلوم للجميع هي من أبرز روافد منظومة برامج وأنشطة الجامعات العلمية والمعرفية، مبيناً سعادته تطلع اللجة الرئيسة للكراسي العلمية لمشاركة كافة الكليات والعمادات والمراكز البحثية في التقدم بالمقترحات لمشاريع الكراسي العلمية النوعية والتي تعكس طيف العلوم والمعارف التي تختص بها الجامعة، والاستفادة من خطة الجامعة المقترحة للتواصل مع أكبر عدد من الرعاة المحتملين لتبني دعم تلك المشاريع.
في هذا الصدد بين سعادة د. عبد المحسن العرفج إلى أن المطلوب للمرحلة الحالية هو أن تقوم  الكليات ومراكز البحوث بتحديد عدد من الكراسي العلمية التي ترغب في إنشائها وكتابة مقترح مختصر لكل كرسي علمي على حدة وفق النموذج الذي عرضه سعادته بالورشة ويشمل مجال الكرسي والمقدمة والأهداف والأهمية، وأن يكون موضوع الكرسي العلمي من المواضيع التي ترى الأقسام والكليات ومراكز البحوث العلمية أهميتها في مجال التعليم والبحث وخدمة
المجتمع ، حاثاً جميع أعضاء هيئة التدريس للمساهمة الفعالة في هذا الجهد القيم بالجامعة  مبينا أنه يمكن الاستفادة مما عرض من معلومات في ورشة العمل بالدخول على الرابط
وأضاف سعادته أن آخر موعد لاستقبال مقترحات الكراسي العلمية للمرحلة الحالية هو السبت 22/1/1433هـ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى