الوفاة 28 بـ”كورونا” في السعودية لمقيم

corona

مجلة نبض-CNN:

أكدت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية اكتشاف ثلاث حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا”، اثنتان منها لمواطنين سعوديين، والثالثة لمقيم توفي متأثراً بإصابته بالفيروس “الفتاك”، دون أن تعلن على الفور عن جنسيته.

و ذكرت وزارة الصحة في بيان، حصلت عليه CNN بالعربية السبت، أنه تم رصد حالتي إصابة جديدتين في محافظة “الطائف”، إحداهما لمواطن يبلغ 65 عاماً، والثانية لمواطنة عمرها 68 عاماً، ولفتت إلى أن المصابين يعانيان من أمراض مزمنة، ومازالا يتلقيان العلاج في العناية المركزة.

أما حالة الإصابة الثالثة فهي لمقيم في محافظة “وادي الدواسر”، يبلغ من العمر 46 عاما، و توفى بعد ساعات من تشخيص إصابته بفيروس “متلازمة الجهاز التنفسي التاجية الشرق أوسطية” (MERS-COV)، المعروف باسم “كورونا.”

و ذكر الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية أن عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” الجديد، المسجلة من سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، وحتى السبت، يبلغ 46 حالة على مستوى المملكة، انتهت 28 حالة منها بالوفاة.

يُذكر أنه لا يتوافر لقاح معروف حتى الآن، لهذا الفيروس الجديد، أو علاج نوعي حتى الآن، ويتم تقديم الرعاية الصحية للمصابين من خلال تخفيف حدة الأعراض، والعمل على علاج مضاعفاته.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد