“صحة الرياض” تستعد لفعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد

BSIP-00070371-001

مجلة نبض – متابعات :

يرعى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم، الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي، تحت شعار “هذا هو التهاب الكبد.. اعرفه”، وذلك يوم الأحد القادم الموافق 21-8-1434هـ.
وتنطلق الفعاليات في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، من خلال تنظيم محاضرات في القاعة الرئيسة بمبنى “صحة الرياض”، بالإضافة إلى تجهيز معارض توعوية موجهة للجمهور في بعض المراكز التجارية.

وتشمل الفعاليات توزيع المطبوعات التوعوية والهدايا على الجمهور، بالإضافة إلى مناقشة الجوانب المختلفة لمخاطر التهاب الكبد الفيروسي، والرد على استفسارات وأسئلة الجمهور.

وقالت رئيس اللجنة المنظمة الدكتورة بدرية الباني: “الهدف من هذه الفعاليات هو توجيه أنظار كافة الشرائح المجتمعية والعاملين بالقطاعات الصحية إلى أهمية معرفة التهاب الكبد الفيروسي وحجم هذا الخطر محلياً وعالمياً، فضلاً عن كشف السلوكيات الشخصية التي تتسبب في انتقال العدوى، وكذلك سبل وطرق الوقاية”.

وأضافت: “تهدف هذه الفعاليات أيضاً إلى تسليط الضوء على التهاب الكبد الفيروسي “ب” و”ج”، لتعريف الجميع بخطر هذا المرض الذي يعاني منه نحو 500 مليون شخص حول العالم، ويتسبب في 75% من حالات تليف وسرطان الكبد في إقليم شرق المتوسط”.

وأردفت الدكتورة “بدرية”: “التهاب الكبد الفيروسي يشكل خطورة على صحة المجتمعات، ومن هنا يأتي توحد العالم في هذا اليوم العالمي لمواجهة المرض من خلال رفع الوعي الصحي والوقاية منه، حيث يموت أكثر من مليون شخص في العالم سنوياً بسبب مضاعفات الإصابة به”.

وتابعت: “يصاب شخص من كل 12 شخصاً حول العالم بهذا المرض، مع عدم وجود أعراض ظاهرة، وتكمن خطورة ذلك في احتمال نقل العدوى للآخرين بدون قصد بسبب عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة”.

واختتمت الدكتورة “بدرية” بقولها: “الفعاليات ستستمر على مدى يوميْن في المجمعات التجارية؛ من أجل جذب اهتمام المجتمع وتوعيته بكيفية الوقاية من هذا المرض”.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد