صحة الرياض: انخفاض نسبة انتشار التهاب الكبد الوبائي إلى 20%

1234

مجلة نبض – متابعات :

قال مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم إن نسبة انتشار مرض التهاب الكبد الوبائي في المنطقة انخفضت إلى 20% عن الأعوام السابقة. مؤكداً على أهمية اتباع وسائل السلامة والأمن ومكافحة العدوى للطواقم الطبية في المستشفيات.فيما أكد مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي في المديرية سعد القحطاني أن وزارة الصحة أنشأت برنامج أمراض الكبد لرصد حالات المرض وفئاته والعلاج واللقاحات منذ عام 2011، مشيراً إلى أن نسبة انتشار المرض انخفضت بحسب بيانات الوزارة إلى 20%، عما كانت عليه في عام 2011.

وأشار إلى أن الوزارة ركزت على التطعيمات ومكافحة العدوى، وتوعية العاملين في المستشفيات لأن العدوى تنتقل عبر العمليات من خلال الإبر ونقل الدم، بالإضافة إلى توعية الأسر وفئات المجتمع بشكل عام.
وبين أن أسباب انتقال المرض نتيجة لعدم الوقاية وعدم التعقيم ونقل الدم، مبيناً أن معدل نسبة الانتشار إيجابي لأن هذه النسبة في انخفاض.

وأشار إلى أن الجهود التي بذلتها الوزارة تمثلت في التوعية وتثقيف المرضى وذويهم، والدعوة إلى الابتعاد عن المصابين وفحص العاملين الوافدين إلى المملكة، ومنح جرعات التطعيم كل ستة شهور، وإضافة لقاح المرض إلى اللقاحات الأساسية للأطفال.
وكان مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم قد رعى أمس الأحد فعالية اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الذي نُظم في مديرية الشؤون الصحية بالرياض.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد