" الو رمضان صحة " للعام العاشر على التوالي مستمرا باستضافة نخبة من الأطباء والاستشاريين والمتخصين

وزارة الصحة 3
مجلة نبض-الصحة:
إنطلاقاً من شعارها بالاهتمام بالمريض أولا، يطلق مركز معلومات الاعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة ضمن اهتمام الوزارة بكافة شرائح المجتمع برنامجه السنوي ( ألو رمضان صحة ) للعام العاشر على التوالي والذي يستضيف فيه نخبة من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في كافة التخصصات مع التركيز على الصحة العامة والامراض المزمنة والمتخصصين في تنظيم تناول الادوية خلال الصيام وذلك خلال شهر رمضان المبارك أوضح ذلك المشرف العام على الاعلام والعلاقات والتوعية الصحية د.خالد بن محمد مرغلاني.
وأضاف بأن برنامج هذا العام سيكون متاحاً للجميع من خلال خمس طرق رئيسية تبداء من خلال الخط المجاني لوزارة الصحة على الرقم (8002494444) ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي عبر حساب الوزارة في تويتر @SaudiMoh وكذالك حسابها على الفيس بوك SaudiMoh كما يقوم مركز المعلومات هذا العام بتسجيل لقاء تلفزيوني مع الاطباء الاستشاريين يتناول فيه ملخص للاسئلة الاكثر تداولا في حقل تخصصة وما تم تلقيه من أسئلة وإستفسارات خلال لقائة المباشر مع المرضي والمستفيدين من الخدمات الصحية خلال الطرق الثلاثة السابقة ليتم بثها مباشرة على قناة الوزارة في اليوتوب MohPortal كما يقوم المختصون في المركز ايضاً باعداد تقرير اخباري عن اللقاء يرسل لينشر في وسائل الاعلام من الصحف الورقية والمواقع الاليكترونية في اليوم التالي مباشرة.
وفي ذات السياق أبانت مديرة مركز معلومات الاعلام والتوعية الصحية بالنيابة الصيدلانية البندري البيشي أن المركز سيستضيف في اول ايام رمضان المبارك وعلى الهاتف المجاني 8002494444 وحسابات الوزارة على شبكات التواصل الاجتماعي الدكتور يحيى بن محمد أبو سبعة استشاري الأمراض الصدرية من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، لا سيما أن مرضى الربو وغيرهم ممن يعانون مشكلات في الجهاز التنفسي تكون لديهم صعوبة بالغة في تنظيم أدويتهم وبخاخاتهم أثناء تأديتهم فريضة الصوم خلال الشهر المبارك.
وواستطردت لتوضح ان د. مازن بن عدنان بري استشاري الأمراض المعدية سيحل ضيفا على المركز يوم الخميس 2-9-1434هـ من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، للرد على أسئلة المتصلين في كل ما يتعلق بفيروس كورونا وغيره من الأمراض المعدية، وأمراض الصيف، بالإضافة إلى إفادة الجمهور بأبرز النصائح لتأدية فريضة الصوم دون مشكلات صحية – بإذن الله – لا سيما أن الأسئلة تكثر في هذا الشهر المبارك حول كيفية تنظيم وتناول الأدوية، خاصة من الأشخاص المصابين بالأمراض المعدية والمزمنة.
ويستضيف المركز يوم الاحد 5/9/1434 د. أوس بن عبد الله الزيد استشاري أمراض السكري من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، للرد على اسئلة المتصلين في كل ما يتعلق بصيام مرضى السكري لا سيما وأن هذه الفئة بشكل خاص يعانون أكثر من غيرهم من بعض المشاكل أثناء تأديتهم فريضة الصوم، إذ أن البعض يشعر بانخفاض مفاجئ في السكر أثناء الصيام، والبعض الآخر يشعر بدوخة ورعشة لا يمكن السيطرة عليهما وغير ذلك.
و في الاسبوع ذاته سيستضيف المركز د. عبد الرحمن بن علي الربيعان. استشاري جهاز هضمي ومناظير سوم الثلاثاء 8/9/1434 من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، وفي يوم الاربعاء 9/9/1434 يستضيف المركز د. رؤى بنت ناصر الناصر أخصائية أطفال من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الثالثة عصرًا.
وأبانت البندري البيشي أنه في الاسبوع الثاني سيستضيف المركز د. ابتهاج سعود العريني استشارية التغذية العلاجية يوم الاحد 13/9/1434 من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، كما يستضيف المركز د. منيرة عبد الله با رجاء استشارية طب الأسرة والمجتمع يوم الاثنين 14/9/1434 من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، ويوم الاربعاء 15/9/1434 سيستضيف المركز د. جميل حمزة فقيها استشاري جراحة عظام من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الثالثة عصرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى