تجربة دواء الفياجرا في حل مشاكل نمو الأجنة داخل الرحم

 حبل سري
مجلة نبض – د.ب.أ:
ذكر مركز أبحاث اليوم أنه يجري تجارب لمساعدة الأجنة التي تكافح من أجل النمو داخل الرحم باستخدام دواء الضعف الجنسي الشهير “فياجرا” في تجربة تبدأ في نيوزيلندا. وتعتبر التجربة التي أعلن عنها ويمولها المركز الوطني للنمو والتنمية (جرافيدا) هي الأولى من نوعها ضمن سلسلة تجارب دولية لمعرفة ما إذا كان “سيلدينافيل” الذي يعرف بالاسم التجاري “فياجرا” بإمكانه مساعدة الأجنة التي تعاني من تأخر النمو داخل الرحم.
وتبنى هذه التجارب على أبحاث أجراها الأستاذ البريطاني فيل بيكر مدير (جرافيدا) منذ عام 2012 لبحث قدرة الفياجرا على زيادة تدفق الدم إلى الرحم ونمو الجنين وتحسين معدلات النمو. وقالت الطبيبة كاتي جروم من قسم التوليد وأمراض النساء في جامعة أوكلاند ورئيسة فريق البحث إن العلاج الوحيد حاليا لمشاكل تأخر النمو داخل الرحم هو الولادة المبكرة.
وأضافت جروم أنه بسبب الولادة “قبل الأوان وصغر” الأجنة “لها نتائجها الصحية على المدى القصير والطويل”. وتابعت جروم أنه في حال “تمكنا من تحديد العلاج الذي يعزز نمو الجنين ومن ثم تأخير موعد الولادة فإننا لن نتمكن فقط من تحسين معدلات الحياة لهؤلاء الأطفال فحسب ولكن أيضا بإمكاننا تقليل العديد من المضاعفات التي تتبع الولادة المبكرة والتي يمكن أن تؤدي إلى الإعاقة مدى الحياة أو إلى المرض”. ومن المقرر أن تجرى تجارب مماثلة في الجزر البريطانية وهولندا وكندا والولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى