اختتام برنامج المدرسة الصيفية للأبحاث الخامس بجدة والرياض


مجلة نبض- خاص (الرياض):
شهد المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور/ بندر بن عبدالمحسن القناوي وبحضور المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية الدكتور / محمد الجمعة حفل ختام برنامج المدرسة الصيفية للأبحاث الطبية للعام الخامس وبرنامج تطوير اعضاء هيئة التدريس الذي نظمه مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث.
استمرت المدرسة الصيفية للأبحاث لمدة 6 أسابيع وشارك فيها 34 طالباً وطالبة من كلية الطب من جدة و 52 طالباً وطالبة كلية الطب من الرياض، تم إقامتهما في رحاب مدينتي الملك عبدالعزيز الطبية بجدة والرياض.
وتم تقديم دورات تمهيدية في الأبحاث الطبية الحيوية وتدريب الطلاب والطالبات المشاركين على الطرق الصحيحة والفعالة لإجراء الأبحاث الطبية الحيوية. وتشمل هذه الدورة على الخطوات الأساسية في كتابة مقترحات المشاريع البحثية، كما تم تكريم الأطباء من برنامج تطوير اعضاء هيئة التدريس وعددهم 23 طبيباً وطبيبة حيث تعاون مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث مع كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت على بناء قدرات العاملين في المجال الطبي بالشؤون الصحية بالحرس الوطني وتنمية مهارات البحث وتحسين نوعية البحوث.
وقال المدير الدكتور القناوي إن الدور الاكاديمي الذي تقوم به الشؤون الصحية بالحرس الوطني ومركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية وحرص المنظومة الصحية والاكاديمية والبحثية على استمرار مثل هذه الدورات والفعاليات تساهم في الرفع من مستوى المشاركين وزيادة خبراتهم في كافة المجالات لاسيما الأبحاث الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى