خادم الحرمين يرعى مؤتمر طب الحشود الذي تقيمه وزارة الصحة في الرياض

imagesCAVM0LDW

مجلة نبض-وزارة الصحة:

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود والذي ستنظمه وزارة الصحة في العاصمة الرياض خلال الفترة من 15- 17/11/1434هـ … أوضح ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة .
وأعرب معالي د. الربيعة عن عظيم شكره وامتنانه للمقام السامي الكريم لرعايته لهذا المؤتمر والتي تجسد حرصه ـ يحفظه الله ـ واهتمامه المتواصل بالقطاع الصحي مثمناً الدعم الكريم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للخدمات الصحية لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام والحفاظ على صحتهم وسلامتهم .
تجدر الإشارة أن المؤتمر سيحظى بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية ، كما سيشهد المؤتمر مشاركة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إضافة إلى وزراء الصحة في أمريكا وفرنسا وكوبا وكندا وتركيا وماليزيا وباكستان واندونيسيا وكوريا الجنوبية إضافة إلى أعضاء المجلس الاستشاري العالمي وعدد من الخبراء والعلماء من مختلف دول العالم والعديد من المنظمات والمؤسسات العالمية والإقليمية .
ويهدف المؤتمر إلى الاطلاع على التجارب العلمية والعملية التي سبق التعامل معها في ظروف مشابهة وبما يعزز من زيادة فاعلية الإجراءات الصحية التي يتم اتخاذها للتعامل مع التجمعات والحشود البشرية خلال مواسم العمرة والحج كما يهدف إلى استعراض تجربة المملكة لموسم الحج كونها تجربة فريدة من نوعها على اعتبار أنها تدير أكثر من مليوني حاج في نطاق جغرافي وزمني محدد مما جعلها مثالا يحتذى به.
ويحظى هذا المؤتمر باهتمام وزارة الصحة حيث وجه معالي وزير الصحة بتشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة للصحة العامة للإشراف على تنظيم وإعداد المؤتمر إضافة إلى اعضاء من كافة الوزارات والهيئات المعنية بالمملكة ، كما انبثقت منها عدة لجان برئاسة عدد من مسئولي الوزارة حيث تواصل هذه اللجان اجتماعات مكثفة لإظهار هذا المؤتمر بصورة مشرقة تليق بمكانة المملكة .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد