قراراً بتعيين 22 معيداً ومعيدة من السعوديين ذوي الاختصاص بجامعة الملك سعود للعلوم الصحيه

ksuhs2
مجلة نبض- جامعة الملك سعود للعلوم الصحيه:
أصدرت الجامعة قراراً بتعيين 22 معيداً ومعيدة من السعوديين ذوي الاختصاص في مختلف المجالات، لينضموا لعضوية هيئة التدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية في قسميها، طلاب وطالبات، بالرياض. وقد تعددت تخصصات المعينين من المعيدين والمعيدات لتشمل: اضطرابات النطق والسمع، العلاج الوظيفي، العلاج التنفسي، تقنية التخدير، علوم الدم، التغذية الإكلينيكية، الكيمياء الحيوية، علوم الأشعة، تقنية تصوير القلب بالإضافة إلى تخصص خدمات طب الطوارئ والإسعاف.
وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي مدير الجامعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني أن قرارات التعيين هذه تأتي ضمن حرص الجامعة على استقطاب الكفاءات السعودية من المتفوقين والمتفوقات كل في تخصصه، نظراً ليقين الجامعة بأهمية دعم الكوادر الوطنية في البيئة الأكاديمية المتخصصة التي تتيحها جامعة العلوم الصحية. ونظراً لأهمية شغل هذه الوظائف النوعية بالعنصر الوطني القادر مستقبلاً على قيادة العمل الأكاديمي، ونقل هذا التميز العلمي لطلاب وطالبات الجامعة في المدن الجامعية الثلاث في كل من الرياض، جدة والأحساء.
وأضاف معاليه بأن الجامعة ترتبط مباشرة بالمدن الطبية لوزارة الحرس الوطني في مختلف مدن المملكة، الأمر الذي يتيح فرص متميزة للتدريب العملي، وهو الأمر الذي توليه الجامعة أهمية كبرى لصنع ممارس صحي يختلف عن سواه.
وشدد في حديثه على أن مسؤولية الجامعة لا تتوقف عند هذا الحد، بل تمتد لابتعاث المتميزين من أعضاء هيئة التدريس السعوديين من الجنسين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية المتخصصة، الأمر الذي يكفل رافداً أكاديمياً وطنياً مؤهلاً تأهيلاً نوعياً عالياً، وما لهذا من أثر مباشر على تميز طلاب وطالبات الجامعة في التخصصات الصحية حاضراً ومستقبلاً. من جهته، أكد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض، الدكتور عبدالله العنزي أن تنوع التخصصات في كلية العلوم الطبية التطبيقية، والتزايد المضطرد في الاحتياج لمتخصصين وممارسين صحيين في مختلف المجالات يدفع الكلية سنوياً لدعم هيئة التدريس فيها بكفاءات وطنية قادرة على تلبية المطلب الأكاديمي في الجانبين: النظري والعملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى