معاقبة أحد الأطباء العاملين في أحد مستشفيات الشؤون الصحية بالمدينة المنورة

وزارة الصحة3
مجلة نبض- وزارة الصحة:

إعتمد معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرار بمعاقبة أحد الأطباء العاملين في أحد مستشفيات الشؤون الصحية بالمدينة المنورة بغرامة مالية قدرها (10.000) عشرة الآف ريال وذلك لثبوت سوء تعامله مع الآخرين والإخلال بواجبه الوظيفي وأخلاقيات المهنة التي يعمل بها مخالفاً بذلك الأصول الشرعية والأنظمة المرعية المنصوص عليها في المادة (31) من نظام مزاولة المهن الصحية .

كما إعتمد معالي وزير الصحة قرار بالغاء الترخيص لمزاولة المهن الصحية لثلاثة (3) أطباء في أحد مستشفيات الشؤون الصحية بمنطقة جازان وتغريم كلاً منهم مبلغ (30.000) ألف ريال وذلك إستناداً للمادتين (32-2) و(28) من نظام مزاولة المهن الصحية حيث قاموا بإصدار تقارير طبية غير صحيحة كما شمل القرار معاقبة نائب مدير المستشفى بالحسم (10) أيام ونقله نقلاً تأديبياً لإساءته استخدام السلطة إضافة إلى إحالتة إلى الجهة المختصة بقضايا إصدار التقارير الطبية غير الصحيحة من قبل الممارسين غير الصحيين .

وتأتي هذا القرارات في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة للإرتقاء بمستوى مرافقها الصحية ومتابعة أداء منسوبيها وبما يكفل تجويد وتحسين الخدمات وضمان سير العمل في هذه المرافق وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة كما أن هذا القرار يؤكد الشفافية التي تنتهجها وزارة الصحة في التعامل مع كافة وسائل الإعلام والسعي لتلافي أوجه القصور في مرافقها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى