وزارة الصحة تحتفل يوم غد الثلاثاء بتخريج الدفعة الأولى من طلبة دبلوم مكافحة العدوى لعام 1434هـ

الربيعة

مجلة نبض-وزارة الصحة:

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة تحتفل وزارة الصحة يوم غد الثلاثاء 20/10/1434هـ بتخريج الدفعة الأولى من طلبة دبلوم مكافحة العدوى لعام 1434 هـ وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان الوزارة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد بن أحمد ميمش أن حفل التخرج يشمل نحو(51) خريجاً وخريجة من مختلف التخصصات الصحية حيث ألتحق بالبرنامج أطباء وصيادلة بالإضافة إلى الفئات الطبية المساعدة للحصول على دبلوم مكافحة العدوى المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مضيفاً أن الخريجين تلقوا تدريبهم في خمسة مستشفيات في مختلف مناطق المملكة وهي مستشفيي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في مدينتي الرياض وجدة، مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالإضافة إلى مستشفى الملك فهد بمحافظة جدة.

وأكد د. ميمش أن جهود الوزارة في مجال مكافحة العدوى لن تقف عند هذه الدفعة لافتاً ان الجهود قائمة على تتابع مثل هذه الدورات التي ستنعكس ايجابياتها على مستشفيات المملكة كافة خلال الفترة المقبلة، لافتاً أن الخريجين سيكونون اللبنة الأولى لبناء منشآت صحية خالية من العدوى ومتوافقة مع المعايير الدولية.

وأضاف د. ميمش أنه مع زيادة الوعي بالعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، تزداد أهمية وجود ممارسين صحيين متخصصين في منع ومكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية ويعملون إلى جانب الممارسين الصحيين بهدف تطبيق المعايير الدولية لمكافحة العدوى وتقليل مخاطر انتقالها في المنشآت الصحية التابعة للوزارة سعياً للوصول إلى بيئة صحية خالية من العدوى..

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد