تطبيق ابتكار عالمي للخدمات الطبية الذكية بجامعة الملك خالد

images

مجلة نبض-جامعة الملك خالد:

قامت جامعة الملك خالد بتطبيق الابتكار العالمي لتقديم الخدمات الطبية الذكية لكافة منسوبي الجامعة في مكاتبهم, وذلك ضمن فعاليات برنامج موهبة الصيفي بالجامعة لهذا العام.

ويهدف الابتكار لتقديم الخدمات الطبية الذكية كالفحص الكامل والاستشارات لكافة منسوبي الجامعة في مكاتبهم دون الحاجة للتنقل أو السفر, وسيتم التوسع لاحقاً لتقديم هذه الخدمة للطلاب وأسر منسوبي الجامعة.

الجدير بالذكر أن الابتكار حائز على الجائزة الذهبية في معرض تايبيه 2012 م, والفضية في بلغراد, للمخترعين الدكتور علي بن سعيد القحطاني وكيل كلية الطب للجودة, والدكتور رضا سيرج أستاذ هندسة الشبكات بالجامعة.

واجريت تجربة الفحص للدكتور القحطاني مع الدكتور سيرج, وتم الكشف على الجلد والانف والاذن والاسنان وسماع نبضات القلب واضطرابات المعدة والتنفس, مع التواصل بين الطبيب والمريض بالصوت والصورة, وسط حضور طلاب وأساتذة برنامج موهبة.

وتعتبر جامعة الملك خالد هي الاولى على مستوى العالم العربي فى تفعيل هذه الخدمة وذلك باستخدام الشبكة العنكبوتية, لتوفير الخدمات الطبية والصحية لكل من يحتاجها في أي زمان ومكان للطبيب او المريض, مما يرفع من مستوى الرعاية الصحية في المجتمع السعودي ويوفر المال والجهد ويعود بالنفع على الجامعة والمجتمع.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد