“أطفال الطائف” يستعد لاعتماد “الزمالة السعودية لطب الأطفال”

وزارة الصحة 3

مجلة نبض – متابعات:

قام مدير التدريب والابتعاث بصحة الطائف، عبدالرحمن السعدي، يوم أمس الاثنين، بزيارة تفقدية للمستشفى الأطفال بمبناه الجديد؛ للاطلاع على التجهيزات التدريبية بالمستشفى، وبحث سبل دعمها من الإدارة، بما يحقق الفائدة القصوى من البرامج التدريبية الموجهة للكوادر الطبية والفنية والإدارية، لينعكس على خدمة المراجع بأفضل الطرق وأحدثها. وأوضح مدير المستشفى، الدكتور فهد الغامدي: أن إدارة المستشفى بالتعاون مع إدارة التدريب، تعكف على إطلاق برنامج الزمالة السعودية في طب الأطفال، بعد استكمال المتطلبات، والاعتماد من هيئة التخصصات الصحية.
وعقد مدير التدريب اجتماعاً مع فهد الغامدي، ومدير الخدمات الطبية الدكتور مطر المالكي، ومدير التدريب بالمستشفى فوزان الشريف، حيث ناقشوا فيه كثيراً من النقاط التي تعنى بتفعيل آلية التدريب بالمستشفى، وكذلك لبحث تفعيل آليات التدريب بالمستشفى وتطويرها، وفقاً لخطط وزارة الصحة الرامية لتنويع البرامج التدريبية للممارسين الصحيين، باستحداث برامج تدريبية نوعية ومتفردة تحقق متطلبات الموظفين، وتلبي الاحتياج الفعلي، واطلع على البرامج التي أقامها “المستشفى” ويعكف على إقامتها في قادم الأيام.

وأوضح “الغامدي”: أن إدارة المستشفى – بالتعاون مع إدارة التدريب – تعكف على إطلاق برنامج الزمالة السعودية في طب الأطفال، بعد استكمال المتطلبات، والاعتماد من هيئة التخصصات الصحية، وذلك بتجهيز مكتبة طبية تحتوى على أهم وأميز الكتب الطبية، والمجلات الطبية، واستحداث مكتبة إلكترونية طبية، وكذلك توفير كل التجهيزات التدريبية الحديثة التي تساعد في إقامة البرامج بشكل مميز.

وأشار “الغامدي” إلى أن “المستشفى” بصدد التجهيز للقاعات دراسية متنوعة، وقاعة محاضرات كبرى، واعتماد برامج تدريبية للمتدربين من مختلف التخصصات الطبية، وذلك بالتعاون مع إدارة التدريب بصحة الطائف.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد