أخصائي علاج تنفسي يوصي مرضى الربو بالالتزام بالخطة العلاجية

--_1_~1
مجلة نبض-واس:

أوضح أخصائي العلاج التنفسي في مدينة الملك فهد الطبية عبدالرحمن الرويس أن هناك الكثير من الأعراض المصاحبة لمرض الربو منها (الكحة – العطاس)، ومشاكل في التنفس تؤدي إلى زيادة إنتاج البلغم، مبيناً أن مضاعفات الربو تزيد بزيادة تعرض المريض للملوثات الجوية الناتجة عن المصانع وغيرها.وشدد على أهمية الالتزام بالخطة العلاجية قصيرة وبعيدة المدى لمرضى الربو بما فيها استخدام الأدوية، والابتعاد عن المسببات التي تزيد من الأعراض، واستخدام أدوات التشخيص التي يمكن للمريض استخدامها بنفسه، إضافة إلى زيادة تثقيف المرضى بحالاتهم الصحية.
جاء ذلك خلال محاضرة نظمتها اللجنة العلمية للتعليم المستمر وخدمة المجتمع للجمعية السعودية للعلاج الطبيعي يوم أمس بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض، وشهد حضوراً كثيفاً.
وأشار الاخصائي الرويس إلى أن مرض الربو يصيب 300 مليون شخص في العالم، وتزيد النسبة لدى الأطفال، فيما يقضي المرض على 250.000 شخص في العالم.
من جهة أخرى تحدث أخصائي العلاج التنفسي للعناية المركزة من مستشفى الملك سعود الصدرية جوزيف فيلافلوريس عن دور أخصائي العلاج التنفسي، مبيناً أن هناك العديد من المعالجات تكون يدوية، وذلك للتقليل مخاطر المشاكل الصدرية التي تزيد من زيادة البلغم وبالتالي يسد مجرى الهواء.
فيما أوضح استشاري جراحه الصدر في مدينه الملك سعود الطبية الدكتور صالح القرني الآلية الصحيحة لعمل جراح الصدر وخصوصا للمريض بعد العمليات ولتجنب المضاعفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى