عالج أمراضك بحمية صحية

imagescapovdrx

مجلة نبض-CNN:

إذا كنت لا تستطيع النوم، قبل أن تفتح خزانة الأدوية الخاصة بك، فإنه يتوجب عليك الدخول إلى المطبخ لمعالجة الأعراض الصحية التي تعاني منها. وهنا بعض النصائح التي قد تساعدك على الحفاظ على صحتك.
• الإكثار من تناول عصير الفاكهة والخضار
وقالت مؤلفة كتاب “الطعام والمزاج” إليزابيث سومر إن استخدام أطعمة مثل الخيار، والكرفس، والبطيخ والشمام، يعتبر طريقة جيدة لتنظيف الجهاز الهضمي. وأضافت سومر “نحتاج إلى السوديوم لنحيا ولأننا نتناول الكثير من الطعام، فإن أجسامنا تحتفظ بالماء، لتخفيف الدم، إلى مستوى معين من السوديوم الذي يتحمله الجسم. إن تناول الطعام الذي يتضمن الكثير من الماء يساعد على تخفيف الدم، ويصبح الجسم قادر على إفراز السوديوم والماء.”

• الإكثار من الأنزيمات
وقد يكون سبب الشعور بالانتفاخ إشارة إلى أن الأمعاء متعبة، وإذا كان الشخص يعاني من الغازات، بعد تناول الطعام، فإن ثمار البابايا قد تساعده. ويساعد تناول كوب واحد من البابايا أسبوعيا على تنشيط الجهاز الهضمي، بسبب الانزيم الموجود في الثمرة والذي يساعد على كسر البروتينات.

• تناول الفطور الصباحي
يحافظ الأشخاص الذين يتناولون الطعام خلال ساعة أو ساعتين بعد استيقاظهم من النوم، على حسن مزاجهم ويؤدون العمل بشكل أفضل. وغالبا فإن الناس الذين لا يتناولون الفطور الصباحي لا تعمل ذاكرتهم بشكل جيد، ويشعر هؤلاء بالتعب مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الفطور.

• خزن من مادة السيلينيوم
ويحتوي السيلينيوم على نسبة معادن عالية تتوفر في الجوز البرازيلي، والتونا، والبيض، والدجاج المدخن. وتعتبر المرأة التي تعاني من نقص في الوجبات الغذائية والمعدنية أكثر عرضة للشعور بالاكتئاب.

• تناول البصل
وتؤدي المواد المضادة للأكسدة في الخضار الغنية بالسلفر مثل البصل والخضار إلى خفض حساسية البشرة، وفورة حب الشباب.
• تناول عشاء خفيف ومتأخر في الليل
إذا كنت تعاني من القلق قبل النوم، وتشعر بأن معدتك فارغة، فيمكن أن تتناول وجبة خفيفة قبل حوالي ساعة من النوم والتي تتضمن نسبة من الكاربوهيدرات، لأنها تساعد على بقاء مستوى السكر متوازان في الجسم.

• راقب مستوى الحديد في جسمك
إذا كانت المرأة تعاني من متلازمة ما قبل الحيض، فإنه يمكن أن تتناول كميات اكبر من الحديد مثل تناول كوب من حبوب الفطور الغنية بالحديد، والفاصوليا البيضاء، والسبانخ.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد