سمو سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا يتسلم نسخة من مرجع علمي ألفه دارس دكتوراه

daily1.520723
مجلة نبض-واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، أمس في مقر السفارة في لندن الملحق الثقافي الدكتور فيصل أبا الخيل ودارس الدكتوراه في الطب بجامعة أكسفورد هاني شودري.
وتسلم سموه خلال اللقاء نسخة من الكتاب والمرجع العلمي “تقنيات الجيل الثالث لتحليل الشفرات الوراثية في أبحاث السرطان” الذي قام الدارس بتأليفه بالمشاركة مع باحث آخر.
وأثنى سمو السفير على الجهد العلمي للمبتعث وسعيه للتحصيل العلمي المميز، منوها في الوقت نفسه بجهود الطلبة والطالبات المبتعثين وحرصهم على التميز في مختلف المجالات.
وأوضح سموه أن الفضل في المستوى المتميز لطلاب المملكة في الجامعات البريطانية يعود إلى توفيق الله ثم إلى الجهود التي تبذلها قيادة المملكة والإمكانات التي تسخرها من أجلهم، مشيرا إلى أن واجب سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا تهيئة أفضل السبل أمام الطلبة لكي يتمكنوا من التركيز على التحصيل العلمي.
وبين سمو الأمير محمد بن نواف أن كل إنجاز لطلبة المملكة هو محل فخر للجميع.
من جانبه، عبر الملحق الثقافي باسمه وباسم الطالب المبتعث عن شكره وتقديره لسمو السفير على الدعم والتشجيع المستمرين للطلبة والطالبات المبتعثين.
بدوره، عبر الدارس للدكتوراه في الطب هاني شودري عن سعادته بتقديم نسخة من المرجع هدية لسمو السفير وعن فخره بالدعم والتشجيع الذي يجده وزملاءه من سموه .
وأوضح أنه قام بتأليف الكتاب و المرجع العلمي بعد تلقيه دعوة من دار سبرينغر للنشر العلمي نتيجة لجهوده المتميزة في الكشف عن جينات جديدة باستخدام تقنيات الجيل الثالث التي لها دوركبير في نشوء مرض السرطان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى