صحة جدة تُتِم استعداداتها في المنافذ الصحية لاستقبال ضيوف الرحمن

AY1MAN27B_9_310937026
مجلة نبض-واس:

أتمّت الشؤون الصحية بمحافظة جدة استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بتجهيز كافة المرافق الصحية في المنافذ الصحية وجنّدت القوى البشرية من فنية وإدارية وطبية.
وأكّد مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور سامي بن محمد باداود ضرورة الحرص وزيادة إجراءات المراقبة الصحية في مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي تحسباً لدخول أي حالات مرضية معدية أو وبائية بين حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى المملكة عبر هذين المنفذين .
وحثّ إدارات مراكز المراقبة الصحية على ضرورة الحرص وتحري الدقة في متابعة فيروس كرونا حرصاً على صحة وسلامة ضيوف الرحمن, لافتا إلى أن جميع المرافق الصحية بجدة تقدم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام على مدار الأربع والعشرون ساعة مع الاهتمام بالجوانب الوقائية , حيث تم الحرص على أن يكون الحاج قد اخذ لقاح الحمى المخية الشوكية ولقاح مرض الكوليرا وكذلك شلل الأطفال والحمى الصفراء وحمى الضنك مع التركيز على برامج التوعية الصحية والتثقيف الصحي لتوعية الحجاج.
وأفاد الدكتور باداوود أنه تم تطعيم العاملين بمستوصف حجاج البحر والعاملين بصالة الركاب بالميناء وكذلك العاملين بمراكز المراقبة الصحية بالمطار من موظفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص ضد الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية وتقديم كافة الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية لضيوف الرحمن فور وصولهم وتوفير كل الاحتياجات من الأدوية واللقاحات والأمصال والتطعيمات الوقائية وتجهيز الكوادر البشرية الإدارية والفنية.
من جهته قال مدير مركز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة عبدالغني المالكي” إن عدد المكلفين بمركز المراقبة في المطار بلغ 620 مكلفاً من مختلف المرافق الصحية بجدة , حيث تم تكليفهم بالعمل في المركز لتدعيم عدد الكوادر البشرية خلال فترة موسم الحج لكي يتمكن المركز من القيام بدوره الكامل في خدمة الحجيج “.
وأضاف ” أن الموظفين في المراكز الصحية يقومون بتطبيق كامل الاشتراطات الصحية الواجب اتخاذها تجاه القادمين لأداء فريضة الحج للتأكد من سلامتهم صحيا وخلوهم من أي إمراض وبائية معدية وذلك من خلال مراجعة شهادات النظم الدولية والتأكد من استيفاءها كامل الشروط الصحية”.
بدوره أشار مدير مركز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي الدكتور عادل التركستاني إلى أن عدد المكلفين بالمركز بلغ 140 مكلفاً , لخدمة ضيوف الرحمن القادمين عن طريق المنفذ البحري بميناء جدة الإسلامي مؤكداً جاهزية المركز لاستقبال الحجاج وتقديم كافة الخدمات الصحية والوقائية لهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى