54متحدثاً دولياً يشاركون بمؤتمر طب أعصاب الأطفال بالرياض الاثنين المقبل

kfsh

مجلة نبض-واس:
ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض يوم الاثنين المقبل ، فعاليات المؤتمر العالمي الثاني عشر للمنظمة الآسيوية والأوقيانوسية لطب أعصاب الأطفال ، برعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ، ومشاركة 54 متحدثًا دوليًا ، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال بالرياض.
وأوضح المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم القصبي ، أنه تم اختيار المملكة هذا العام لتنظيم هذا المؤتمر العالمي من خلال تصويت أعضاء منظمة طب أعصاب الأطفال الآسيوية والأوقيانوسية الذين يبلغ عددهم 30 دولة، مبينًا أن هذا المؤتمر يمثل أهمية كبيرة كونه ينظم على مستوى دول آسيا وأوقيانوسيا.
وبين أن المؤتمر يهدف لفتح قنوات الاتصال وتبادل الخبرات وبحث آخر المستجدات مع أعلى الخبرات الإكلينيكية والبحثية العالمية في مجال طب أعصاب الأطفال، وعمل الشراكات في الجوانب العلمية المختلفة بين المستشفيات والجامعات السعودية والدول المشاركة.
ومن جهتها قالت استشارية طب مخ وأعصاب الأطفال وممثلة المملكة في المنظمة ورئيسة المؤتمر الدكتورة سعاد اليماني، إن هذا المؤتمر يحظى بمشاركة 54 متحدثاً دولياً من أعلى المراكز العلمية في دولهم في مجال طب أعصاب الأطفال مثل: اليابان، وكوريا، والصين، والفلبين، واستراليا، وأمريكا، وبريطانيا، وتايوان، وكندا، وتركيا، ولبنان، وفرنسا.
ولفتت النظر إلى أن المؤتمر سيبحث من خلال 50 ورقة علمية موضوعات : الصرع من الناحية الوراثية والعلاجية والتشخيصية والجراحية، والأمراض الإستقلابية عند الأطفال، والأمراض العصبية والعضلية، واضطرابات النمو، والاضطرابات الحركية، والسكتة الدماغية عند الأطفال، وطب الرعاية الحرجة.
وذكرت الدكتورة اليماني أن المؤتمر سينظم ثمانية ورش عمل لبحث تأسيس البرنامج التدريبي لطب أعصاب الأطفال، والأمراض الوراثية والإستقلابية، والبرنامج الغذائي كيتوني للتحكم بأعراض الصرع .
وتعدّ منظمة طب أعصاب الأطفال للدول الآسيوية والأوقيانوسية من أقدم المنظمات في العالم التي تُعنى بالأمراض العصبية للأطفال، حيث تأسست عام 1983م ومقرها في اليابان، وتعقد مؤتمراتها هذا بشكل دوري كل عامين في دولة من الدول الأعضاء التي تكسب التصويت على الموافقة بإقامته.

هذه التدوينة تحتوي علي 2 تعليقات

  1. د. قال:

    طيب كيف التسجيل للحضور ؟

إضافة رد