الربيعة يشدد على أهمية التعامل الحسن مع المريض والمستفيدين من خدمات الوزارة

الربيعة

مجلة نبض-وزارة الصحة:

شدد معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على أهمية التعامل الحسن مع المريض والمستفيدين من خدمات الوزارة مؤكداً على ضرورة الالتزام بمبادئ الشفافية والأمانة والمصداقية وتفعيلها كمنهج وقيم وثوابت تسير عليها وزارة الصحة .

وقال معاليه أن من الواجب علينا منسوبي الوزارة وبالأخص الممارسين الصحيين الإهتمام بمطالب المريض فهو على حق دائماً وهذا من أساسيات العمل الصحي وأخلاقيات المهنة ومن منطلق الأمانة الملقاة على عاتقنا فلا بد أن نقف مع المريض ونعمل جاهدين لتلبية احتياجاته الصحية وخدمته وتوفير الرعاية الطبية له.

جاء ذلك خلال ترأس معاليه أمس الأول الإجتماع الدوري الثالث لمسؤولي الوزارة ومدراء الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات والذي عقد بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة .

وأكد معاليه على أهمية تفعيل شعار الوزارة (المريض أولاً) والالتزام بتنفيذه في كافة قطاعات ومرافق الوزارة . مشدداً على ضرورة الاهتمام ببرامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض وخدمته .
وحث معاليه الجميع على أهمية الإستمرار في إنتهاج مبدأ العمل المؤسسي الجماعي وتأصيل ثقافة الجودة لدى كافة العاملين في الوزارة ومرافقها وبما يسهم إيجاباً في تطوير الخدمات الصحية والإرتقاء بمستويات أداء مرافق الوزارة .
وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتحسين الأداء في المرافق الصحية وتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين كما تم استعراض سير العمل في البرامج النوعية الخدمية التي تنفذها الوزارة وكذلك الإطلاع على المشاريع الصحية المنفذة حالياً وما تم انجازه حتى الآن بالإضافة إلى استعراض مستجدات الوضع بالنسبة لفيروس كورونا إقليمياً ودولياً والجهود المبذولة للتصدي له والحد من انتشاره .

حضر الاجتماع نائبي الوزير ووكلاء الوزارة ومدراء العموم اضافة إلى مدراء الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات.

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply