عالمان دوليان في العلوم الطبية يزوران جامعة المؤسس

8-11-34-1
مجلة نبض-جامعة الملك عبدالعزيز:

اجتمع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة محمد زاهد في مكتبه يوم الأربعاء 5-11-1434هـ الموافق 11-9/2012م بالبروفسور ستيفن شيرر المتخصص في مجال الوراثة الطبية الجزيئية، ومدير مركز ماكلونيك و مركز الوراثة التطبيقية في كندا، ورئيس مجلس المعاهد الكندية للأبحاث الصحية في العلوم الوراثية GlaxoSmithKline ، وله أكثر من 350 مقالأ علمياً منشوراً بالمجلات العلمية العالمية وألف 12 فصلاً في كتيبات علمية مختلفة، وله مشاركات بإلقاء أكثر من 250 محاضرة علمية في 22 دولة حول العالم . وقد انضم مؤخرا بمركز التميز لبحوث الجينوم الطبية ضمن برنامج التعاون العلمي والبحثي المشترك مع العلماء المتميزين من جميع أنحاء العالم.

كما اجتمع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بالبروفسور كيوتشن شو المتخصص في مجال المعلومات الحيوية والكيمياء الحيوية، ويعمل حالياً رئيساً للعلماء بمعهد جوردون للعلوم في بيلمونت بولاية ماسشوستس بالولايات المتحدة الامريكية ، وسبق أن شغل منصب استشاري علمي في العديد من الجامعات في جمهورية الصين الشعبية، كما قام بنشر أكثر من 450 مقالاً علمياً بالمجلات العلمية العالمية وله العديد من الكتب العلمية، وشارك بإلقاء العديد من الندوات والمحاضرات العلمية في كثير من الجامعات والمعاهد حول العالم . وقد انضم مؤخراً بمركز التميز لبحوث الجينوم الطبية ضمن برنامج التعاون العلمي والبحثي المشترك مع العلماء المتميزين من جميع أنحاء العالم.

 وقد حضر اللقاء كل من سعادة الدكتور/ محمد بن حسين القحطاني مدير مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، وسعادة الدكتور/ عديل بن جلزار شودري نائب مدير المركز للشؤون الفنية.

 و يقوم العالمان بإلقاء سلسلة من المحاضرات العلمية والمشاركة في المشروعات البحثية التي تقام بمركز التميز لبحوث الجينوم الطبية وذلك ضمن اطار التعاون البحثي والعلمي المشترك بين الجامعة والعلماء المتميزين من جميع أنحاء العالم، وكذلك استعراض آخر المستجدات في مجال البحث العلمي المشاركين فيه مع الباحثين بالمركز والمناقشات العلمية المتخصصة، ووضع خطة مستقبلية لإكمال تلك الأبحاث.

و قد أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بأن زيارة ستيفن شيرر واكيوتشن شو تأتي ضمن برنامج التعاون بين الجامعة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة لإثراء البحث العلمي ونقل الخبرات العالمية متميزة، والسعي لتقديم أفضل تعليم وبمستوى عال لطلاب وطالبات الجامعة، والاستفادة القصوى من هؤلاء العلماء لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الزيارات العلمية بما يخدم أهداف العملية التعليمية، مؤكداً أن ذلك في إطار توجهات معالي مدير الجامعة في تدعيم مجالات التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات المحلية والعالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى