تحتفل مجموعة طلاب الطب بالمملكة بأنطلاقة موقعها الالكتروني تزامناً مع اليوم الوطني السعودي

med one zone

مجلة نبض – سامي الرشيدي:

من خلال سعي مجموعة طلاب الطب في المملكة (MSSA)، الحثيث لعدة اعوام ماضيه من خلال مجموعة فيس بوك تضم ما يزيد عن ١١ الف عضو والذي سعت من خلاله لجمع طلاب الطب بمختلف الكليات داخل المملكة و جعلهم محور اساسي في تنظيمها والاشراف عليها

و في هذا السياق وضّح لـ “نبض” د.زياد الجندي ،مؤسس المجموعة وطبيب مقيم بقسم المخ والاعصاب، إن فكرة إنشاء موقع One Medical Zone أتت بعد النجاح المبهر للمجموعة في الفيس بوك، ولكن بسبب زيادة عدد الأعضاء واجهتنا بعض الصعاب في الإحتفاظ بكم الهائل من المعلومات والنصائح والنشاطات التي يتم تزويد المجموعة بها.

فيما بيّن إن آلية تفعيل الموقع تتم عن طريق طلبة الطب والأطباء الأعزاء الراغبين بإضافة أو مشاركة تجاربهم ونشاطاتهم ونصائحهم المختلفة إلى زملائهم أو أبنائهم من طلبة الطب بالمملكة العربية السعودية.

وحيث يأمل د.زياد و زملائه المشاركين بأن يصبح موقع One Med Zone قريبا مكتبة طبية مليئة بالنصائح والتجارب العلمية والعملية التى يتم جمعها من زملائنا طلبة الطب وأساتذتنا الأطباء. ومن ثم يتم الاحتفاظ بها في الموقع لكي يتسني للجميع الوصول إليها بكل راحة وسهولة في الوقت الحاضر والمستقبل. كما إن الموقع يعتبر بيئة خصبة لطلبة الطب لتحقيق أحلامهم الطبية من إنشاء برامج طبية جديدة تساهم في إضافة بصمة لهم في حياتهم المهنية والعلمية وذلك عن طريق خدمة الموقع لهم وذلك بإيصال رسائلهم إلى جيمع الأعضاء بالموقع والبحث عن الراغبين بالمساهمة في البرامج الطبية المطروحة من قبلكم. سواء كانت هذه البرامج طبية علمية أو بحثية أو أعمال تطوعية بإشراف جامعي أو هيئات تطوعية أو غير ذلك من الأمور التى تساهم في خدمة طلبة الطب بالمملكة العربية السعودية.

خصائص الموقع

مشرفين الموقع هم من طلبة الطب واطباء , ولأي عضو حق المشاركة التطوعية في إدارة الموقع أو في الإعلان عنه أو في طلب مساعدة لتحقيق حلمه الطبي أو في مساعدة زملائه في إنجاح برامجهم الجديدة التى تهدف لخدمة نفس الفئة الطبية أو المجتمع بالسبل المستطاعة. زملائنا طلبة الطب لقد تم تصميم الموقع بحيث يتم من خلاله تقيم أعمالكم ونشاطاتكم بالموقع عن طريق زملائكم أوالزائرين للموقع من أطباء أو مختصين في المجال الطبي في أي وقت من أي زمان. مضافا إلى ذلك إمكانية البحث عن زملائكم بالموقع بكل سهولة وأريحيه.وسوف يقدم الموقع شهادات الإبداع سنويا لأصحاب للبرامج الناجحة وفرقهم وللأعضاء المتطوعين في إدارة الموقع أو الأعضاء الذين شهد لهم زملائهم على تميز إضافاتهم بالموقع. تقدم لهم في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من كل عام.

وهنا توضيح لطريقة التسجيل و شرح لفكرة الموقع:

1- الجزء ألاول – شرح كيفية التسجيل بالموقع http://www.youtube.com/watch?v=ekXonIjC2jQ

2- الجزء الثاني: شرح فكرة موقع طلبة الطب ومميزاته http://www.youtube.com/watch?v=8KCnbBdOd2o

3- الجزء الثالث- تكملة لشرح مميزات موقع طلبة الطب – http://www.youtube.com/watch?v=jBHKBmtrHaY

رابط الموقع http://onemedzone.com/index.php

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى