كلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود تدشن المؤتمر العالمي الرابع لطب الأسنان

ksuhs2

مجلة نبض – جامعة الملك سعود :

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر القناوي، انطلقت صباح يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2013م في مركز المؤتمرات الدولي بالجامعة فعاليات المؤتمر العالمي الرابع وورش العمل لطب الأسنان، والمؤتمر الثاني لكلية طب الأسنان بعنوان “بصمة الاسنان في العلوم والتقنية”، والمعرض الطبي المصاحب بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية المعنية.

وأوضح عميد كلية طب الأسنان بالجامعة رئيس خدمات الأسنان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني الدكتور علي الأحيدب أن المؤتمر يحظى بمشاركة متحدثين من أهم مختصي طب الأسنان من داخل وخارج المملكة، الأمر الذي يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات في هذا المجال، مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مهارة وكفاءة ممارسي طب وجراحة الأسنان وفتح آفاق لتعزيز التعاون العلمي والبحثي بما ينعكس إيجاباً على نوعية الخدمة المقدمة المملكة.

وبين الأحيدب أنه سيقام على هامش المؤتمر وللمرة الثالثة على التوالي حفل منح درجة الزمالة الفخرية للكلية العالمية لأطباء الأسنان لثلاثة من الأطباء في منطقة الخليج العربي تقديرا لتميزهم وإسهامهم العلمي. كما تخصص كلية طب الأسنان بجامعة العلوم الصحية جناحا توعويا يشارك فيه الطلاب لتعزيز الوعي بصحة الفم، بالإضافة إلى مشاركة فريق صحة الفم في البيئة المدرسية بجناح تعريفي بأنشطته والحملات الميدانية التي يتم تنفيذها على مدار العام في مختلف المدارس ومراحلها التعليمية.

وكشف مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور سعد المحرج عن “قرب” الانتهاء من توسعة عيادات مركز الملك عبدالعزيز لطب وجراحة الاسنان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض. وقال ان التوسعة الجديدة سترفع الطاقة الاكلينيكية من 47 عيادة الى 65 عيادة مجهزة بأحدث معدات طب الاسنان بالإضافة الى 3 غرف عمليات تلبية لاحتياجات منسوبي وزارة الحرس الوطني وذويهم.

جاء ذلك في كلمة القاها خلال افتتاحه امس نيابة عن مدير الشؤون الصحية بالحرس الدكتور بندر القناوي في حفل تدشين المؤتمر العالمي. ونوه الدكتور المحرج بإنشاء كلية للأسنان ضمن كليات الجامعة وقال انها ساهمت في تقدم وتطور خدمات الاسنان وخاصة في المسيرة التعليمية في مجال الدراسات العليا، كاشفا النقاب عن ان قبول الدفعة الاولى من الطالبات سيبدأ مطلع العام الاكاديمي المقبل.

ولفت إلى ان كلية طب الاسنان بالجامعة تعتمد تطبيق منهج البكالوريوس على احدث الطرق العلمية مستفيدة من اتفاقية كلية طب الاسنان بجامعة ميرلاند بامريكا.

إلى ذلك اشار الدكتور عبدالرحمن الفايز عميد الدراسات العليا والشؤون الاكاديمية بالجامعة إلى ان المؤتمر يستهدف كلا من اخصائي طب الاسنان والفنيين والمساعدين ومقدمي الرعاية الصحية والممرضين وجميع الممارسين الصحيين في جميع المجالات اذ يسلط الضوء على احدث التقنيات الحديثة في جراحة الفم والتقويم.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد