مؤتمر عالمي يناقش برامج طب الجهاز الهضمي للأطفال

download

مجلة نبض –  دورات ومؤتمرات:

يناقش ألف مختص في المؤتمر العالمي الثالث لطب الأطفال، تطوير البرامج العلمية الخاصة بطب الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال.
المؤتمر تنظمه الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال خلال الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر الجاري بالرياض برعاية وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.

وأوضح رئيس الجمعية الدكتور عمر بن إبراهيم سعادة، أن المؤتمر يعد من أهم الفعاليات التخصصية التي تقام في المنطقة العربية، ويضم نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين والمهتمين بأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال في المملكة والعالم، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تسلط الضوء على بعض البرامج العلمية العالمية التي سيتم تطبيقها بالتعاون مع الجمعية بعد المؤتمر. ولفت رئيس الجمعية إلى أن نخبة من الاستشاريين وأساتذة الجامعات السعودية من أعضاء اللجنة المنظمة يتولون الإعداد للمؤتمر العالمي الثالث للجمعية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، الداخلية والخارجية وبالتعاون مع أفضل الشركات المنظمة للمؤتمرات الطبية في المملكة. ودعا الدكتور سعادة باسم اللجنة العلمية للمؤتمر جميع الباحثين في المملكة وخارجها بالمشاركة ببحوثهم العلمية الجديدة في المؤتمر، مؤكدا أن الجمعية خصصت خمس جوائز قيمة للفائزين بأفضل خمسة بحوث علمية مقدمة.

وأضاف أن الجمعية نظمت مؤتمرها العالمي الثاني في الرياض قبل عامين في مدينة الملك فهد الطبية بمشاركة 800 مختص، فيما يشارك في المؤتمر الثالث 1000 مختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى