وزير الصحة يقوم بجولة تفتيشية على المرافق الصحية بالمدينة المنورة

الربيعة

مجلة نبض-وزارة الصحة:

إطمأن معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على سير العمل والخدمات الصحية المقدمة في المرافق الصحية التي هيأتها الوزارة في المدينة المنورة لخدمة ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي الشريف .

جاء ذلك خلال قيام معاليه صباح اليوم الأحد بجولة تفقدية على المرافق الصحية بالمدينة المنورة حيث إطلع معاليه على الجهود التي تبذل لتوفير الرعاية الصحية لهم وعلى مدار الساعة .

و قد وقف معاليه على جاهزية المراكز الصحية في المنطقة المركزية حول الحرم النبوي الشريف التي تشمل مراكز (باب جبريل، والصافية، وباب السلام، وباب المجيدي.

كما قام معاليه بزيارة تفقدية لمركز صحي صالة بلازا رقم (2) الذى تم تدشينه مؤخراً ليكون مسانداً لمركز المراقبة الصحية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة و6 نقاط اخرى حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للحجاج والزوار القادمين جوا، كما شملت جولة معاليه زيارة مستشفى الأنصار حيث أطلع معاليه على الخدمات التي يقدمها المستشفى والتقى بعدد من المرضى والمراجعين واستمع لهم واطمئن على الخدمات الصحية المقدمة لهم

.. كما قام معالية بزيارة تفقدية صباح اليوم الأحد لمستشفي الملك فهد بالمدينة المنورة وافتتح المطبخ الجديد الذي يقدم من (1700) إلى (2000) وجبة يوميا. كما قام معالية بتفقد سير العمل في مشروع مستشفي الميقات بسعة (300) سرير وحث المشرفين على المشروع ببذل الجهد للإنتهاء من البناء بأسرع وقت كما تفقد معالي الوزير سير العمل في المستشفي التخصصي بسعة 500 سرير. وقد رافق معاليه في الجولة عدد من قيادات وزارة الصحة ورؤساء لجان الحج التحضيرية ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة

تجدر الإشارة ان الوزارة هيأت في المدينة المنورة لخدمة ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي الشريف لموسم حج هذا العام (9) مستشفيات و (15) مركز صحي ، إضافة إلى تقديم خدمات صحية متخصصة مثل قسطرة القلب وجراحة القلب المفتوح والتي تجرى في مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد