مستشفيات ومراكز وزارة الصحة تواصل تقديم خدماتها للحجاج ..ولم تسجل حتى الان اي حالة بفيروس كورونا

وزارة الصحة3

مجلة نبض-وزارة الصحة:

واصلت مستشفيات ومراكز وزارة الصحة في مكة المكرمة والمدينة المنورة تقديم خدماتها الصحية العامة والتخصصية (المستوى الثالث والرابع) لضيوف الرحمن. وأوضح البيان الإحصائي للوزارة أن المستشفيات والمراكز التخصصية في مكة المكرمة والمدينة المنورة أجرت خلال الفترة من 1/11 إلى 2/12/1434هـ (42) عملية قسطرة قلبية، و(9) عمليات مناظير هضمية وعملية واحدة للقلب المفتوح، و(316) عملية غسيل كلوي بنوعيه الدموي والبريتوني .

و أشار البيان الإحصائي أن (158.929) مريض حاج راجعوا المستشفيات والمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة خلال هذه الفترة حيث قدمت المستشفيات خدماتها لـ(19.229) حاجاً منهم (10.719) مريضاً عن طريق العيادات الخارجية، فيما استفاد (8.510) مريضاً من خدمات الطوارئ والاسعاف.

و أوضح البيان أن (139.700) مريضاً حاجاً استفادوا من خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة خلال نفس الفترة .

و أضاف البيان الإحصائي لوزارة الصحة أن (562) مريضاً من الحجاج غادروا أقسام التنويم بمستشفيات الوزارة مشيراً إلى أن عدد الحجاج المنومين المتبقين بمستشفيات الوزارة بكل من العاصمة المقدسة والمدينة المنورة حتى يوم2/12 (389) مريضاً يتلقون الخدمات العلاجية اللازمة.

و أكدت الوزارة أن الوضع الصحي للحجاج جيد ولله الحمد ولا توجد بينهم أي حالات وبائية أو محجرية كما أنه لم تسجل حتى الآن أي حالة اصابة بفيروس كورونا .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد