انطلاق فعاليات أعمال المؤتمر العربي الأول لأمراض الدم

مجلة نبض(واس)انطلقت أمس فعاليات أعمال المؤتمر العربي الأول لأمراض الدم والمؤتمر العاشر للجمعية السعودية لأمراض الدم الذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض الدم بحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي وتستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام وذلك بفندق المريديان .

وبدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس المؤتمر استشاري أمراض الدم والأورام الدكتور أحمد بن محمد طراوة تطرق فيها لأهمية انعقاد هذا المؤتمر الذي يشارك فيه ( 63) متحدثاً من مختلف دول العالم من ضمنهم ( 42) طبيباً سعودياً حيث يتكون المؤتمر من  (16) جلسة يتخللها أبحاث تتعلق بأمراض وأورام الدم المختلفة للصغار والكبار متمنياً أن يخرج المجتمعون بنتائج إيجابية تنعكس على الصحة العامة للإنسان تثري العاملين في المجال الطبي مشيرا إلى أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع  (30) ساعة تدريب تعليمية.

بعد ذلك ألقى مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي كلمة أكد فيها أهمية عقد مثل هذا المؤتمر الذي يتم من خلاله تبادل الخبرات وطرح الأبحاث المستجدة في هذا المجال لاسيما وأنه يشارك فيه  (63) متحدثاً من شتى دول العالم المتقدم، كما تدل على ارتفاع مستوى الطبيب السعودي في ظل ما توفره حكومتنا الرشيدة من دعم للقطاع الصحي في شتى المجالات وفي مجال أمراض وأورام الدم المختلفة على وجه التحديد.

وختم الدكتور الطائفي كلمته بتقديم شكره للقائمين على تنظيم هذا المؤتمر متمناً للمشاركين التوفيق والخروج بنتائج تفيد البشرية جمعاء. بعد ذلك تم افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر وبدء الجلسات.