وزير الصحة: لم نسجل أمراضا خطيرة على صحة الحجاج

الربيعة

مجلة نبض -وزارة الصحة:

أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الوزارة لم تسجل حتى اللحظة أي أمراض تشكل خطرًا على أمن وسلامة الحجيج، مشيرًا إلى أن مشاركة الوزارة تمثلت في 25 مستشفى بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، إضافة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة لمساندة الرعاية الصحية. جاء ذلك في لقاء للوزير بثته القناة السعودية أمس. واستعرض إمكانات الوزارة المتضمنة 141 مركز رعاية أولية و500 سرير للعناية المركزة و550 سريرا للطوارئ و500 طبيب وممرض وفني وإداري, و200 فرقة مدنية بسيارات الإسعاف و95 سيارة إسعاف بتقنية العناية المركزة، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بالأمراض الوبائية كفيروس كورونا حيث استعانت بأكثر من 50 عالما وخبيرا في هذا الفيروس.
وبين الدكتور الربيعة أن الوزارة نسقت للحج مع أكثر من 165 دولة مشاركة في حج هذا العام مع منظمة الصحة العالمية والهيئات العلمية والدولية لدراسة الوضع الوبائي في هذه الدول.
وأضاف أن الوزارة وفرت فرقا طبية متخصصة في الطب الوبائي والاستقصاء في منافذ الدخول لفحص الحجاج، مشيرًا إلى وجود مرافق صحية لكل من وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية ولديها مستشفيات ومراكز صحية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد