أكثر من 700 متدرب في برنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية بجامعة خالد

114781

مجلة نبض-جامعة الملك خالد:

بدأت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في استقبال المتدربين من حاملي الدبلومات الصحية المشمولين بالأمر الملكي المتضمن معالجة أوضاع حاملي الدبلومات الصحية ،وذلك بمقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالمجمع الأكاديمي بلعصان.

و قد قامت العمادة بالاستعداد التام لاستقبال المتدربين وتهيئة المكان المناسب وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لتنفيذ البرنامج التأهيلي بناء على توجيه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود .

حيث استقبل سعادة وكيل الجامعة لكليات البنات وعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر المكلف الأستاذ الدكتور علي بن ناصر شتوي آل زاهر وسعادة وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عبدالله الواقدي وسعادة الدكتور علي آل ياسر وكيل العمادة لشؤون التعليم بالمتدربين الذين بلغ عددهم ما يقارب 700 متدرب وتم تعريفهم ببرنامج اللغة الانجليزية والذي يهدف إلى تأهيلهم في اللغة الانجليزية وتحسين مستواهم في مهارات التحدث والكتابة والاستماع بالإضافة إلى قواعد اللغة الأساسية .
كما تم استعراض مراحل البرنامج الأربعة والمتضمنة اختبار لتحديد المستوى في اللغة الإنجليزية ثم دراسة اللغة لمدة ثلاثة أشهر وفق المستويات المحددة لكل متدرب ثم برنامج متخصص في المصطلحات الطبية بالإضافة للمعلومات الصحية والحاسب الآلي يتبع ذلك برنامج التدريب السريري.

و استمع الطلاب بعد ذلك إلى شرح مفصل عن الخطة الدراسية والمتضمنة دراسة مستويين دراسيين مدة كل مستوى ثلاثة أشهر بمجموع 300 ساعة أكاديمية وبواقع 25 ساعة أسبوعيا مقسمة على 20 ساعة منهجية و 5 ساعات علمية تستثمر بتعليم اللغة من خلال المصادر الالكترونية المتنوعة .

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد