الصحة العالمية : تزايد عدد الحالات المشتبه بإصابتها بشلل الأطفال في سوريا

images

مجلة نبض – رويترز:

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم أن هناك 22 شخصا على الاقل يشتبه في اصابتهم بشلل الاطفال في سوريا حيث يبذل مسؤولو الصحة جهودا مضنية لمواجهة أول تفش للمرض الفيروسي خلال 14 عاما. وقال المتحدث باسم المنظمة اوليفر روزنباور ان معظم المصابين بالشلل الرخو الحاد -وهو عرض لامراض من بينها شلل الاطفال- في محافظة دير الزور بشرق سوريا هم اطفال تقل اعمارهم عن عامين.
وقال روزنباور لرويترز “هناك 22 حالة اصابة بالشلل الرخو الحاد يتم التحقق منها في هذه المنطقة”. واضاف “الجميع يتعامل مع الامر باعتباره تفش “لشلل الاطفال” وهم يتعاملون مع هذا التفشي”.
وكانت منظمة الصحة العالمية التابعة للامم المتحدة قد أعلنت يوم السبت انه تم رصد حالتين يشتبه في اصابتهما بشلل الاطفال في اول ظهور للمرض في سوريا منذ 1999 .
وقال روزنباور ان الفحوص الاولية لحالتين من الحالات المشتبه بها “22 حالة” جاءت ايجابية وان النتائج المعملية النهائية المقرر ظهورها الاسبوع القادم من معمل معتمد من منظمة الصحة العالمية في تونس “يحتمل جدا جدا” ان تؤكد وجود الفيروس. وليس هناك علاج ناجع من المرض المعدي لكن يمكن التحصن منه عن طريق التطعيم بثلاث جرعات.
وقال ان هناك أكثر من 100 ألف طفل تقل اعمارهم عن خمس سنوات عرضة للاصابة بشلل الاطفال في محافظة دير الزور.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد