الصحة السعودية تقرر إغلاق 11 مستوصفاً طبياً في العاصمة

وزارة الصحة 3

مجلة نبض – متابعات :

أغلقت وزارة الصحة السعودية 14 منشأة صحية بمدينة الرياض، لمخالفتها الأنظمة المقررة للمؤسسات الصحية في ظل الحملات التي تقوم بها الوزارة في جولاتها الميدانية .

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية في الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم، في بيان صحافي، اليوم الاثنين، أن القرارات تضمنت إغلاق قسم الحضانة، وقسم الأطفال وإيقاف عمليات التوليد بأحد مستشفيات الخاصة بالرياض، وذلك لعدم وجود استشاري حديثي الولادة مرخص له، وكذلك عدم كفاية التجهيزات الضرورية لسلامة المرضى .

وأكد العبدالكريم، إغلاق 11 مستوصفا أهليا، وذلك لعمل بعض الكوادر دون حصولهم على التراخيص النظامية لمزاولة المهنة ولعدم التزامهم بالمعايير اللازمة للتعقيم وللنقص في بعض الآلات اللازمة والأدوات التي يجب توفرها بالعيادات أو أقسام الطوارئ، بالإضافة إلى عدم وجود سيارات إسعاف حديثة ومجهزة .

وأشار إلى أن الإغلاقات شملت مركزاً للبصريات يعمل بكوادر غير مرخصة وانتهاء الترخيص الخاص بالمنشأة وإغلاق مجمع عيادات خاصة يعمل به أخصائيات بشرة وتجميل غير مرخصات نظامياً ويعمل به أيضا أخصائيات ليزر غير مرخصات .
وأوضح العبدالكريم أن قرارات الإغلاق التحفظي تهدف إلى حماية المرضى والمراجعين المستفيدين من خدمة المنشآت الصحية الخاصة من أي مخاطر قد تحدث نتيجة لعدم إلزام أصحابها بالأنظمة والقوانين الخاصة بمستوى التجهيزات أو الكوادر المؤهلة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد